الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الرياض

«الزراعة العضوية» تستعرض لائحته التنفيذية على طاولة المعرض الزراعي

أعلنت الجمعية السعودية للزراعة العضوية عن تواجدها بشكل مكثف في المعرض الزراعي السعودي المقبل، والذي سينطلق غداً، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض.

وقال أمين عام الجمعية السعودية للزراعة العضوية المكلف، عبدالله بن عبدالعزيز الحصان، أن الزراعة العضوية ستكون محوراً رئيسياً في المعرض الزراعي المقبل، حيث ستشارك مجموعة من الجهات المتخصصة في الزراعة العضوية كعارضين، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل بعنوان "الزراعة العضوية، فرص وتحديات" بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء في نشاط الزراعة العضوية.

وأوضح الحصان أن ورشة العمل التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل، ستسلط الضوء على عدة جوانب مرتبطة بنشاط الزراعة العضوية، مثل واقع الزراعة العضوية في المملكة والمتغيرات، ونظام الزراعة العضوية ولائحته التنفيذية، ودور شركات التوثيق في الزراعة العضوية، بالإضافة إلى حلول تسويق المنتجات العضوية، وأساليب المكافحة الحيوية، مشيراً إلى أن هذه الورشة ستستهدف المزارعين عموماً، والمهتمين في قطاع الزراعة العضوية، والمهتمين في القطاع البيئي.

وحول واقع الزراعة العضوية في المملكة يضيف الحصان بأن هذا النشاط الحيوي والمهم الذي بدأ بـ 20 مزارعاً على مستوى المملكة في العام 2005م، ووصل في يومنا هذا لـ 145 مزارعاً، وبمساحة إجمالية تقدر بـ 15 ألف هكتار، متنوعة الإنتاج، يحظى باهتمام شريحة كبيرة من المجتمع، ويتزامن مع هذا الاهتمام وجود أنظمة وتشريعات تحكم هذه الزراعة.

كما أشار الحصان إلى أن المعرض سيكون فرصة للاطلاع وتذوق المنتجات العضوية من مختلف الأصناف، كما سيكون فرصة للزوار من أخذ تصور عن واقع هذا النشاط.

عبدالله الحصان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا