الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الرياض

د. الطريفي يوقع اتفاقيتي تعاون ثقافية وإعلامية مع تركيا

على هامش الزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لجمهورية تركيا استقبل رئيس مجلس البرلمان التركي إسماعيل كعمرمان امس بأنقره معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك. وقدم رئيس مجلس النواب التركي خلال اللقاء شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله على دعوته واستضافته لأداء مناسك الحج، معرباً عن اعجابه بما شاهده من امكانات سخرتها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن إضافة الى مشروعات التوسعة العملاقة، والجهود التي تبذلها كافة المؤسسات الحكومية في موسم الحج لتسهيل وتيسير أداء المناسك، مشيداً بمتانة علاقة بلاده مع المملكة، واصفاً العلاقات بالجيدة التي تزداد متانة.

وعلى هامش الزيارة الرسمية لسمو ولي العهد الى جمهورية تركيا، وقع معالي الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الثقافة والسياحة بتركيا نابي اف جي امس مذكرة تعاون في المجال الثقافي. وتنص الاتفاقية على المشاركة في المهرجانات الثقافية التي تنظم في كلا البلدين، إضافة إلى تنظيم المملكة أيام ثقافية في تركيا، وتنظم تركيا أيام ثقافية مماثلة في المملكة. كما يقوم الطرفان بزيارات متبادلة بين الخبراء والفنانين من أجل تبادل الخبرات المشتركة وتشجيع الثقافة بين البلدين. وقد عقد معالي وزير الثقافة والإعلام ووزير الثقافة التركي اجتماعاً بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تنفيذ ومتابعة الاتفاقية وسبل تهيئة الإمكانات لتنفيذها.

من جهة أخرى وقع نائب رئيس مجلس الوزراء التركي نعمان قورتوليموش، ومعالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الاذاعة والتلفزيون الدكتور عادل بن زيد الطريفي امس مذكرة تعاون بين هيئة الاذاعة والتلفزيون بالمملكة ونظريتها في تركيا.

ونصت الاتفاقية على التعاون في المجال الإخباري وتبادل البرامج والمواد الإذاعية والتلفزيونية بين الهيئتين وتنمية هذا التعاون وتعزيزه، بجانب تبادل الخبرات وتنظيم البرامج التدريبية والزيارات بين البلدين. وفي سياقٍ متصل عقد نائب رئيس مجلس الوزراء التركي ومعالي وزير الثقافة والإعلام في المملكة، اجتماعا في ديوان رئاسة الوزراء بتركيا، تناولا خلاله العلاقات المتينة بين المملكة والجمهورية التركية، لاسيما في مجالات الثقافة والإعلام وسبل دعمها وتعزيزها.

جانب من توقيع مذكرة التعاون الإعلامي (واس)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا