الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

«زمزم» توظف الإعلام الجديد لتوعية المجتمع في «يوم القلب»

جدة ـ الشرق

وظفت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية، الإعلام الجديد بهدف توعية المجتمع بصحة القلب وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب تحت عنوان «تمنياتنا لكم بقلوب سليمة وحياة سعيدة».
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية فهد الزهراني أن الجمعية أنتجت مادة فيديو توعوية ومقطعا إنشاديا يحملان جملة من النصائح والتوجيهات لصحة القلب وتوظيفها عبر وسائط الإعلام الجديد بهدف الوصول للشرائح المختلفة.
وأضاف أن المواد التوعوية تمحورت حول صحة القلب انطلاقاً من 3 محاور أساسية وهي الطعام الصحي الخالي من المواد الحافظة والمواد المشبعة بالدهون والسكريات والأملاح، وممارسة الرياضة والمشي بشكل يومي، والابتعاد عن التدخين والكحول، مشيراً إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد القاتل الأول للإنسان حيث تتسبب في وفاة أكثر من 17 مليون إنسان سنوياً حول العالم.
وأشار الزهراني إلى أن الجمعية دعت للمشاركة في حملة صحة القلب كون أن الصحة ليست اختياراً صعب المنال، مبيناً أن الحملة تسعى لتشجيع الناس على انتهاج نمط حياة صحي والتوعية بما يمكن اتباعه لحمايتهم من التعرض للإصابة بأمراض القلب.
يذكر أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية في منطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية؛ وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٣) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا