الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

مدير «تعليم المدينة»: الكشافة والجوالة نموذج مشرِّف لشباب الوطن

المدينة المنورة ـ الشرق

نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية في المدينة المنورة، أمس الأول، الحفل الختامي لأعمال المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن، بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد، ومدير عام التعليم في منطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر ناصر العبدالكريم، والأمين العام المساعد لجمعية الكشافة الدكتور صالح الحربي، وقائد المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن في المدينة الدكتور محمد الجهني، وعدد من ممثلي الجهات العاملة التي ساندتها الكشافة في الحج وشركاء النجاح.
وأثنى ناصر العبدالكريم في كلمة ألقاها خلال الحفل، على الجهود المبذولة من الكشافين والجوالة لخدمة ضيوف الرحمن وظهورهم بالمظهر المشرف ضمن منظومة من الخدمات التطوعية المقدمة للحجيج.
وعدّ العبدالكريم الكشافة والجوالة أنموذجاً مشرّفاً لشباب الوطن، استناداً لما قدموه من أعمال ومهام تطوعية وإنسانية تجاه حجاج بيت الله الحرام، وهنأهم بنيل شرف تقديم هذه الخدمة، منوهاً بإشادات الحجاج بهذا العمل التطوعي والإنساني.
ونقل للجميع شكر وتقدير أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المنطقة الأمير فيصل بن سلمان ومتابعته لجهودهم، مشيداً بجهود جمعية الكشافة العربية السعودية من خلال التخطيط الأمثل والتنسيق المستمر لضمان سير العمل وتقديم أفضل الخدمات الكشفية التطوعية وفق منظومة عمل واحدة خدمة لضيوف الرحمن.
وتابع حضور الحفل عقب ذلك عرضاً مرئيّاً عن الخدمات التي قدمها الكشافون والجوالة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1437هـ.
من جهته، هنأ نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد، جميع المشاركين في هذا العمل الكبير من قادة وجوالة وكشافة على ما تحقق من نجاح مهامهم التطوعية خلال مشاركتهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بمشاركة عدد من القطاعات التعليمية في المنطقة.
وأشار إلى أن عدد المشاركين في معسكرات الخدمة العامة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة في المنافذ من قادة كشفيين وجوالة وكشافة في زيادة مطردة، مما يؤكد النجاحات المتوالية للخدمات التي تقدمها الكشافة في الحج ويتواكب مع ما تشهده مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ من توافد كبير للحجاج وفي ظل ما يقدم لهم من خدمات جليلة من الجهات المعنية بمشاركة ومساندة الكشافة والجوالة.
واختتم الحفل الذي حضره عدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن في المنطقة وشركاء النجاح ومندوبو وسائل الإعلام ورواد الكشافة والقادة والجوالة، بتكريم القطاعات والجهات المشاركة والمتعاونة والإعلاميين والقادة والجوالة من جامعة طيبة في المدينة المنورة وتعليم المدينة المنورة بنوط الخدمة في الحج، كما شمل التكريم أيضاً القادة الكشفيين والجوالة والكشافة المشاركين في معسكر خدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٣) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا