الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / مكة

رغم المنع.. حظائر الإبل نقاط لتوقف حافلات الحجاج

رغم المنع.. حظائر الإبل نقاط لتوقف حافلات الحجاج

على الرغم من المنع والتنبيه على سائقي نقل الحافلات بعدم التوقف أمام حظائر وأماكن تجمعات الإبل، إلا أن حافلات تقل عددا من الحجاج رصدت في موقع لبيع حليب النوق.

وأوضح مدير إدارة صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور محمد الفوتاوي لـ «مكة» أنه يمنع أي تصرف سلبي يعرض الحجاج للخطر، مؤكدا وجود تنسيق مسبق لتنبيه أصحاب الباصات والمركبات الناقلة للحجاج بعدم التوقف في مواقع حظائر الإبل أو السماح لهم بتناول حليبها أو نحوه من الأغذية المكشوفة.

وأبان أن هناك لجنة تتابع هذا الموضوع بالتعاون مع الجهات الأمنية وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة البيئة والمياه والزراعة، لمكافحة هذه الظاهرة لما تشكله من خطورة على صحة متناولي حليب الإبل، إضافة إلى إلزام الجهات المعنية بنقل الحجاج بعدم وقوف سائقي الحافلات إلا في مواقع الاستراحات المحددة إليهم.

وأكد مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني أنه لا تهاون في ضبط جميع المباسط العشوائية وحظائر الإبل وإزالتها في الحال بتوجيه فرق تفتيشية لمراقبة هذه المواقع، والجولات الميدانية لمراقبي البلدية، إضافة إلى التنسيق مع مؤسسات الطوافة لمنع وقوف حافلاتها في هذه المواقع.

جوانب المنع
- أمانة العاصمة المقدسة (صحة البيئة)
- وزارة البيئة والمياه والزراعة
- أمن الطرق

- صحي: بعدم تناول حليب الإبل
- أمني: لضمان سلامة الحجاج الجهات الرقابية


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا