الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

المرصد الحضري يزور محافظات الشرقية لإطلاق عملية المسح الأسري

قام فريق عمل المرصد الحضري الإقليمي بالمنطقة الشرقية بزيارات متنوعة لعدد من محافظات المنطقة الشرقية، تم خلالها الاجتماع مع مسؤولي المحافظات، والتي تأتي ضمن توجيهات رئيس المرصد الحضري صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير عام المرصد الحضري المهندس ناصر بن محمد ال ظفر في بيان صحافي، أنه تم زيارة محافظة بقيق ورأس تنورة والجبيل والنعيرية وقرية العليا وراس تنورة والخفجي خلال الفترة الماضية، والتي تأتي ضمن الزيارات المجدولة لفريق عمل المرصد الحضري، لافتا الى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيارة محافظة القطيف وحفر الباطن.

ولفت الى أنه تم عقد عدة لقاءات في المحافظات بحضور المحافظين وأعضاء المجالس البلدية ومدراء القطاعات الحكومية والجهات الأمنية ومسئولين البلديات، بهدف التعريف بالمرصد الحضري ودوره ومهامه وأهدافه واستعرض فكرة المسح الاسري والفرق التطوعية التي ستشارك من المحافظات، فيما تم التطرق لبعض القضايا التخطيطية والتنموية والحضرية التي تواجه كل محافظة واستعراض مجموعة من المؤشرات الحضرية الأولية للمحافظات ومميزاتها الاستثمارية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشار الى أنه تم الاستماع لوجهات نظر المسئولين وآرائهم ومقترحاتهم، فيما كشف ان عمليات المسح الأسري للمحافظات ستكون بنسبة عينه مختاره تمثل من 3?%? إلى 5?%? من عدد الأسر التي تم تحديدها عن طريق برنامج نظم المعلومات الجغرافية وخرائط الأساس لكل محافظة ووفقاً للتوزيع النسبي والكثافات السكانية بكل حي.

وذكر أن أمين المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المرصد الحضري المهندس/ فهد بن محمد الجبير وجه في وقت سابق بأن يتم إشراك الفرق التطوعية المعتمدة في كل محافظة للقيام بعملية المسح الميداني الأسري بعد الاجتماع معهم من فريق عمل المرصد الحضري وتقديم دورتين تدريبيه لكل فرقه تكون الأولى تعريفيه عن المرصد الحضري والثانية تخصص في كيفيه ملئ الاستمارات واللقاءات مع الأسر وإدارة الحوارات، وأن يتم تقديم شهادة لكل دوره وشهادات شكر للباحثين، كما وجه معاليه بالتنسيق المباشر مع بلديات المحافظات لإطلاق الحملات التوعوية وتنفيذ الخطة الإعلامية للمسح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا