الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

جامعة الجوف تنظم احتفالاً بيوم الوطن

قال مدير جامعة الجوف أ.د / إسماعيل بن محمد البشري، أن معظم الدول تحتفل باستقلالها عن الاستعمار الأجنبي، بينما يحتفل الشعب السعودي بيوم الوحدة الوطنية، والتي ضرب المجتمع السعودي من خلالها نموذجاً لمعنى التلاحم والتكاتف، مشيراً إلى أن الملك المؤسس – طيّب الله ثراه – قد رسّخ في أساسات هذه الدولة بذور الخير والعطاء والنماء والأمن، وتمكن بحنكته من جمع شتات الأمة وتوحيد الكلمة تحت راية شعارها ونهجها ” لا إله إلا الله محمد رسول الله “، داعياً أطياف المجتمع إلى تنمية مفهوم الوطنية لدى الأجيال الناشئة، والتمسك بنهج الدولة الرشيدة وأهمية الالتفاف حول قيادتها، وإدراك حجم التحديات التي واجهتها المملكة منذ نشأتها، وقيمة المنجزات التي تحققت، وكذلك التطلعات التي تنتظر أبناء الوطن لترجمتها على أرض الوطن بناءً ونماءً.
جاء ذلك في كلمته أثناء احتفال الجامعة صباح اليوم الأربعاء باليوم الوطني، الذي شهد حضور العديد من طلاب الجامعة ومنسوبيها وقياداتها، حيث رفع معاليه خلال ذلك أسمى آيات التبريك والتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولاة العهد – حفظهم الله – بهذه المناسبة الوطنية التي أكد أنها ترسيخ لمدى دعم القيادة الرشيدة، والتفاف الشعب حولها، لإكمال مسيرة العطاء والتنمية التي قادها أبناء الملك المؤسس ولا يزالون.
وكان الحفل الذي أقيم بالمدينة الجامعية قد تضمن أيضاً كلمة لوكيل الجامعة المكلف د. بدر الزارع، أوضح خلالها أن هذه الذكرى تجسد مسيرة التطور والنماء التي تحققت للبلاد، بما يُذكر الموطن بأهمية المحافظة على كل هذه المكتسبات، وبضرورة التفاعل والتماشي مع الرؤية الطموحة المستقبلية للقيادة الحكيمة، مشيراً إلى القفزات التي حققها مجال التعليم في المملكة، والتي تُرجمت بتظافر الجهود والعمل المخلص.
كما تضمن الحفل إلقاء وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نجم الحصيني قصيدةً وطنية، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين شاركوا بقصائد متنوعة عن الوطن، عكست مدى الانتماء والوفاء لديهم تجاه وطنهم ومجتمعهم، فضلاً عن أوبريت “وطن”، والعرضة السعودية، التي أداها مجموعة من طلاب الجامعة، فيما شارك طلاب من المرحلة الابتدائية في مدارس آفاق المستقبل الأهلية بعرض قصير بهذه المناسبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا