الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

بـ3 آلاف فرصة عمل و446 مسمى وظيفياً.. معرض لقاءات الإلكترونيّ الثامن ينطلق غداً

  • 1/2
  • 2/2

المواطن – الرياض

ينطلق غداً الأحد، معرض لقاءات الإلكتروني الثامن للتوظيف، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ويستمر حتى السادس من أكتوبر المقبل (2016م)، بمشاركة أكثر من 73 منشأة في القطاع الخاص، تعرض فرصها الوظيفية، البالغة ما يُزيد على 3 آلاف فرصة وظيفية شاغرة، أمام حاملي الشهادات الجامعية، بـ446 مسمى وظيفياً.

وقال نائب المدير العام لدعم التوظيف بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، الأستاذ نواف الدعيجي، إن معرض لقاءات الإلكتروني، الذي يستمر لمدة خمسة أيام؛ يهدف إلى ربط أصحاب الأعمال مع الباحثين عن عمل، عن طريق منصات عرض افتراضية، ويعرض من خلالها أصحاب الأعمال المشاركين، فرصهم الوظيفية المتاحة في منشآتهم أمام الباحثين عن عمل، كما يتيح في الوقت ذاته للباحثين عن عمل، التواصل مع أصحاب الأعمال، والتقديم على الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

وأشار الدعيجي، إلى أن معرض لقاءات الإلكتروني الثامن للتوظيف، الذي صُمِم كمبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يلعب دوراً مميزاً في توطين الوظائف، في منشآت القطاع الخاص بالمملكة، وتأهيل القوى العاملة الوطنية، وذلك للإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات البشرية لدى منشآت القطاع الخاص.

وأبان نائب المدير العام لدعم التوظيف بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن ما يُميّز معارض لقاءات الإلكترونية؛ هو سهولة التواصل بين منشآت القطاع الخاص والباحثين والباحثات عن عمل، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يوفر الوقت والتكلفة على الباحثين والباحثات وأصحاب الأعمال على السواء، كما يزيد من فرص الحصول على عمل، عن طريق الحلول الافتراضية.

ويُمكن لجميع الباحثين عن عمل، الدخول على موقع لقاءات الرسمي، عن طريق الرابط www.eliqaat.com، وتُعد معارض التوظيف الإلكترونية، إحدى قنوات برنامج “طاقات”؛ التي تهدف إلى مساعدة القطاع الخاص في الحصول على كفاءات سعودية من مختلف شرائح الباحثين عن عمل، عبر منصات افتراضية، فضلاً عن مساعدة الباحثين والباحثات عن عمل، لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم، دون تَكبّد عناء البحث التقليدي عن الوظائف.

وفي هذا السياق؛ أكد الدعيجي، أن “هدف”، مستمر في تعزيز جهود دعم التوطين، بإحلال الكوادر الوطنية محل العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص، بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا