الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ناس

مدعية التعنيف بحائل تتهرب وتهدد بالانتحار

  • 1/2
  • 2/2

2016/10/1 06:27:31 م            

ناس - الرياض   

1dd3ec71bc.jpg

رفضت الفتاة التي ادعت التعنيف من قبل والدها بحائل، التعاون مع الجهات المختصة، حيث هددت بالانتحار في حال دخول الأخصائيات لديها في مكان إقامتها، بينما قوبلت اللجنة المختصة بعدم تعاون صاحب المنزل المتواجدة به الفتاة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لإمارة منطقة حائل متعب المرشدي، أنه بالإشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام، حيال موضوع تعرض المواطنة أحلام بنت سعيد الشمري للعنف النفسي والجسدي والإهمال والتهديد بالقتل من قبل والدها، وأنها متواجدة في منزل زوج خالتها، فقد قامت لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة بالوقوف على الحالة بشكل عاجل، لكنهم قوبلوا بعدم تعاون صاحب المنزل، ورفض الفتاة دخول الأخصائيات، وتهديدها بالانتحار في حال دخولهن.

كما رفض صاحب المنزل السماح لهم بالدخول وغادر الموقع، وفي مثل هذه الحالة لا تستطيع وحدة الحماية إخراجها بالقوة من المنزل، حيث أن المنزل المتواجدة فيه ليس مكان التعنيف حسب الادعاء، ولذلك طلبت اللجنة التحقيق في هذه القضية، كما تقدم والد الفتاة بعدة شكاوى ضد زوج خالة الفتاة وضد الفتاة نفسها.

ولكون الموضوع ينطوي على دعاوى تهديد واتهامات بين الطرفين، فقد صدر توجيه الإمارة بإحالة الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.

إلا أن الجهات المختصة لازالت تواجه عدم تعاون الفتاة ورفضها الحضور لأي جهة مختصة، كما ظهر تهربها بالانتقال من منزل إلى آخر.

وكانت الفتاة قد بثت مقاطع صوتية وسلسلة تغريدات في "تويتر"، تطلب فيها الإنقاذ والتدخل من الجهات الحقوقية، حيث وجهت إمارة منطقة حائل اللجان الاجتماعية بالمنطقة، إلا أن الفتاة تهربت.

يذكر أن آلاف المغردين تفاعلوا معها في قضيتها، حيث أنشئوا هاشتاقًا باسم #انقذو_احلام_الشمري_مهدده_بالقتل، للبحث لها عن حل للخروج من أزمتها العاصفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا