الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

"وزير البيئة" يفتتح المعرض الزراعي السعودي 2016.. غداً

​يرعى على هامشه اللقاء الثاني للجان الزراعية بالمملكة

يفتتح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، غداً الأحد، الدورة 35 للمعرض الزراعي السعودي 2016 تحت شعار "الاستثمار في الأمن الغذائي المستدام"، بالتزامن مع المعرض السعودي للأغذية الزراعية والمعرض السعودي لتغليف الغذاء، وتستمر فعالياته على مدى خمسة أيام، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

ويهدف المعرض، الذي يشارك فيه 350 شركة محلية وعالمية، إلى تشكيل منصة مثالية تتيح للمشاركين من الشركات والتجار الاستفادة القصوى في الكثير من فرص الأعمال والاستثمار الجديدة، وإمكانات النمو الهائلة التي يوفرها قطاع الزراعة والأغذية السعودي، خصوصاً بعد أن حقق مستويات عالية من النمو، وانطلاقاً من أهدافه المتمثلة بتفعيل فرص تبادل المعرفة، وتعميق أواصر التواصل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

 

كما يعكس المعرض أهمية تنظيم هذا النوع من الفعاليات لتسليط الضوء على المكانة الريادية للسوق السعودية، فضلاً عن دعم الجهود الدؤوبة التي تبذلها الحكومة في هذا السياق، بما يعزّز من استقطاب المستثمرين والزوار من مختلف أنحاء العالم والشرق الأوسط.

 

ويرعى المهندس الفضلي، على هامش المعرض، اللقاء الثاني للجان الزراعية بالغرف التجارية الصناعية السعودية.

 

ويتم خلال اللقاء تناول قطاعات البيئة والمياه والزراعة كأحد أهم الروافد الاقتصادية في المملكة، وفي مقدمتها القطاع الزراعي، الذي يواجه تحديات من أهمها مواجهة مخاطر الأمن الغذائي، والكفاءة الإنتاجية والتسويقية في القطاع الزراعي، وتدني كفاءة استخدام المياه في الأغراض الزراعية، والاعتماد على مصادر غير متجددة.

 

كما سيتم خلال اللقاء عرض مبادرات الوزارة لبرنامج التحول الوطني لتحقيق (16) هدفاً إستراتيجياً تستثمر من خلالها عناصر القوة ومجالات الفرص في قطاعات البيئة والمياه والزراعة تطلعاً لرؤية المملكة 2030 وآفاقها المستقبلية للتحول نحو اقتصاد مستقر وتنمية متوازية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا