الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

السيف: سيارة فحص متطورة للكشف المبكر عن السرطان

نظم مركز عبد اللطيف العبد اللطيف، التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة مرض السرطان، اليوم السبت، فعالية للتوعية بضرورة المتابعة الدورية للنساء فوق سن الأربعين، للكشف المبكر عن السرطان.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بالمركز المنظم للفعالية، مها السيف في تصريح خاص لـ (المسار): إن الفعالية تستهدف الفحص المبدئي للنساء فوق سن الثلاثين ممن لديهن تاريخ وراثي مع المرض، والنساء فوق الأربعين بشكل عام.

وأكدت السيف؛ أن الكشف يتم في غرفة مغلقه بمقر الفعالية المقامة ببرج المملكة، عن طريق أخصائية تحضر يومياً، طوال أيام شهر المحرم بدءاً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، ومن الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة.

وأضافت أن أيام الخميس والجمعة والسبت، من كل أسبوع ستتواجد سيارة فحص متطورة يوجد بها جهاز «مامو جرام»، للكشف الدقيق والمبكر لمرض السرطان.

وأوضحت أن الفعالية الخيرية ستستقبل بعض الحالات المتعافية من المرض للحديث حول تجاربهم الشخصية، وكيف أسهمت الجمعية في تحمل نفقات العلاج الكاملة .

وأشارت السيف إلى أن الفعالية تهدف بجانب التوعية والكشف المبكر عن المرض، وإلى جمع التبرعات المالية من المواطنيين، عن طريق شراء لمبات إضاءة ثمن الواحدة 50 ريال، يتم وضعها في أماكن خاصة كرمز للمساهمة الإيجابية، بالإضافة لبعض المستلزمات النسائية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا