الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ناس

50 اقتصاديا يشاركون بمعرض التجارة الأندونيسي

  • 1/2
  • 2/2

2016/10/1 07:26:22 م            

استثمارات السعوديين في إندونيسيا تبلغ 22 مليار ريال

عبدالعزيز الساحلي - جدة   

922f8da53d.jpg

أوضح مدير التطوير التجاري بالقنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية في جدة، الدكتور جناوان مارتو، أن استثمارات السعوديين في إندونيسيا تبلغ 22 مليار ريال، وتتركز في قطاع السياحة والفنادق، فيما يتجاوز حجم التبادل التجاري بين الرياض وجاكرتا سقف الـ30 مليار ريال سنويا، ويميل الميزان التجاري لمصالحة المملكة بأكثر من 18 مليار ريال.

وكشف جناوان مارتو في بيانه، عن أن المملكة تعتبر أكبر دولة من حيث التبادل التجاري مع إندونيسيا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويشارك أكثر من 50 اقتصاديا ورجل أعمال سعودي في النصف الأول من أكتوبر المقبل، في فعاليات معرض التجارة الإندونيسي بالعاصمة جاكرتا، بهدف البحث عن شراكات جديدة وفرص استثمارية وتجارية وسياحية. 

وأكد مارتو، أن الصادرات الإندونيسية للمملكة تتضمن رقائق الخشب، والمنسوجات، والإطارات، والمواد الغذائية، والأدوات الكهربائية، والأثاث، والورق، فيما تستورد إندونيسيا البترول الخام، والمواد البتروكيماوية، والمواد الكيماوية.

أشار إلى أن نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الست الماضية، بلغ 9%، ووصل إلى أكثر من 23 مليار ريال، كما وصلت الصادرات السعودية لإندونيسيا إلى 17.6 مليار ريال، مقابل واردات وصلت إلى 5.4 مليارات ريال.

ودعا مارتو أصحاب وصاحبات الأعمال إلى المشاركة والتفاعل مع المعرض الذي تقيمه بلاده بشكل سنوي ويحظى بمشاركة أكثر من 14 ألف زائر.

وقال جناوان مارتو: " يشهد المعرض في نسخته الـ24 مشاركة دولية واسعة بعد أن جذبت النسخة الماضية أكثر من 1046 عارضاً و14041 زئر من مختلف بلاد العالم، حيث يعتبر أكبر معرض تجاري دولي في إندونيسيا وثاني أضخم المعارض العالمية، ويركز على عرض السلع التصديرية والمنتجات الرئيسية والخدمات المهنية والصناعية والبناء والضيافة، وجناح خاص لعرض المنتجات الاندونيسية الرئيسية، والعلامات التجارية المحلية التي حصلت عليها بالإعتراف العالمي في الصناعات الاستراتيجية والتكنولوجيا والتصنيع والمنتجات القائمة على الموارد الطبيعية ومنتجات الصناعة الإبداعية".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا