الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / مكة

إمارة حائل تحيل قضية فتاة تويتر إلى التحقيق والادعاء العام

إمارة حائل تحيل قضية فتاة تويتر إلى التحقيق والادعاء العام

أحالت إمارة منطقة حائل قضية المواطنة أحلام سعيد الشمري والتي بثت عبر حسابها في تويتر تغريدات تدعي فيها تعرضها للعنف النفسي والجسدي والإهمال والتهديد بالقتل من قبل والدها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأكد المتحدث الرسمي للإمارة متعب المرشدي في بيان اليوم أن لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة وقفت على الحالة بشكل عاجل، وقوبلت اللجنة بعدم تعاون صاحب المنزل "زوج خالتها"، كما رفضت الفتاة دخول الأخصائيات، وهددت بالانتحار في حال دخولهن.

وأوضح أن صاحب المنزل رفض هو الآخر السماح لهن بالدخول وغادر الموقع، مضيفا "وفي مثل هذه الحالة لا تستطيع وحدة الحماية إخراجها بالقوة، حيث إن المنزل المتواجدة فيه ليس مكان التعنيف حسب الادعاء، ولذلك طلبت اللجنة التحقيق في هذه القضية، كما تقدم والد الفتاة بشكاوى عدة ضد زوج خالتها وضد الفتاة نفسها".

وأضاف المرشدي "ولكون الموضوع ينطوي على دعاوى تهديد واتهامات بين الطرفين فقد صدر توجيه الإمارة بإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك".

وأبان أن الجهات المختصة ما زالت تواجه عدم تعاون الفتاة ورفضها الحضور لأي جهة مختصة، كما ظهر تهربها بالانتقال من منزل إلى آخر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا