الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

«عالم واحد».. موقع سعودي يطمح لمزاحمة «فيسبوك» و«تويتر»

  • 1/2
  • 2/2

الجبيلالشرق

كسر موقع تواصل اجتماعي سعودي، حاجز اللغة، للوصول إلى شريحة كبيرة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بعد أن وفر خدمة الترجمة الفورية لـ 40 لغة، ليصبح منافساً متوقعاً، بعد إطلاقه، لعدد من المواقع الشهيرة مثل «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستغرام».

د. محمد الزهراني

وقال صاحب الموقع (OneNation) الدكتور محمد الزهراني، إن البرنامج هو الأول من نوعه في كسر حواجز اللغة في عملية التواصل الاجتماعي التي تفتقدها المواقع الحالية، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت بعد دراسة لجميع متطلبات الحياة الحالية، التي اقتحمتها هذه البرامج وأصبحت جزءاً مهماً في عالمنا.
وأضاف لـ«الشرق»: بادرنا بالتفكير لإطلاق موقع تواصل اجتماعي ذكي، راعينا فيه اختلاف اللغات بين سكان العالم، وسيقوم الموقع بعملية الترجمة لأهم تلك اللغات، وبالتالي سيصبح بإمكان أي مستخدم التواصل مع الجميع بسهولة شديدة، وهذا يساعد العالم على التقارب والتشارك الفكري والثقافي والاجتماعي.
وذكر أن المشروع احتضنه برنامج «بادر» التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووصل لمرحلة إثبات الفكرة وتجربتها تقنياً من خلال استخدام محرك الترجمة «جوجل» مؤقتاً، ونحن في صدد تطوير الخوارزمية لعملية الترجمة والتصحيح الآلي الخاصة بهذا الموقع لتحسين الترجمة، قبيل إطلاق الموقع وتدشينه رسمياً. مشيراً إلى أن الدردشة ستكون فورية مع حسابات مختلفة، والمشاركات ستكون بلغة واحدة وهي اللغة التي يختارها المستخدم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٤) صفحة (١٦) بتاريخ (٠٢-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا