الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

بحث إنشاء مراكز دراسات لدعم الدفاع المدني الخليجي

الرياضواس

على مدى 5 أيام تبدأ من الأول من محرَّم؛ يجتمع مديرو عموم الدفاع المدني الخليجيون في الرياض لمناقشة مقترحاتٍ عدَّة بينها مشروع تخصيص أعمال السلامة بما يتيح الاستفادة من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المختصة بمجال السلامة.
وسيدرس المشاركون في الاجتماع، الـ 27 لمديري عموم الدفاع المدني في دول مجلس التعاون، مقترحاً أعدته وزارة الداخلية السعودية يقضي بإنشاء مراكز للدراسات والبحوث المشتركة تتبع أجهزة الدفاع المدني الخليجية.
ويتضمن جدول أعمال المجتمعين مناقشة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، وإجراءات توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي خصوصاً متطلبات الوقاية من حرائق المنشآت.
وتشمل النقاشات اشتراطات الخدمات الهندسية، والإجراءات الإدارية للتراخيص الوقائية، وبرامج التأهيل والتدريب لأفراد الدفاع المدني، والدورات التدريبية المقترح تنفيذها خلال عام 2017.
وعدَّ مدير عام الدفاع المدني السعودي، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، استضافة الرياض لأعمال الاجتماع تجسيداً لحرص المملكة على تعزيز التعاون بين أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في دول مجلس التعاون.
وأوضح أن جدول أعمال الاجتماع، الذي يحظى بدعم ومتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، سيناقش الإجراءات التنفيذية لقرارات الاجتماع الـ 33 لوزراء الداخلية الخليجيين.
وسيتطرق جدول الأعمال إلى عددٍ من أوراق العمل المقدَّمة من أجهزة الدفاع المدني الخليجية، بينها 4 أوراق تطرحها المملكة وتتناول ضرورة تنفيذ مشروع توعوي مشترك لنشر ثقافة السلامة، واشتراطات الوقاية والحماية من الحريق، ونظام وقوف السيارات الآلي المفتوح، واشتراطات الوقاية من الحريق للتكسيات الخارجية للمباني.
ورحب العمرو بقيادات أجهزة الدفاع المدني الخليجية، مؤكداً تكامل الاستعدادات لاستضافة أعمال الاجتماع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٤) صفحة (٣) بتاريخ (٠٢-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا