الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

«تقني الأحساء» يطلق برنامج الصيانة التطوعية لمنازل المحتاجين والمرافق العامة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأحساءأحمد الوباري

دشنت الكلية التقنية في الأحساء برنامج الصيانة التطوعية بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث وبشراكة مجتمعية مع مركز الصالحية التابع لجمعية البر، وذلك من المقر الرئيسي للمركز إيذاناً بانطلاق أعمال صيانة منازل الأسر المستفيدة من المركز.
وقال عميد الكلية عادل المحبوب إن البرنامج يأتي لاستثمار احتفالية اليوم الوطني، في أعمال الصيانة التطوعية لمنازل الأسر المحتاجة والمرافق العامة، بأيدي المتدربين السعوديين، من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها المؤسسة، والسعي إلى تعزيز الانتماء للوطن، وتحقيق رسالة المؤسسة في المجتمع، وتطوير مهارات المتدربين التقنية والمهنية.

الذكرالله يتابع أعمال الصيانة التطوعية

الذكرالله يتابع أعمال الصيانة التطوعية

وشهد مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث المهندس عبدالرحمن الذكرالله أعمال الصيانة الخفيفة لمنازل الأسر المحتاجة إلى تخصصات «الكهرباء، النجارة، التبريد والتكييف، السباكة».
وأوضح رئيس مركز النشاط بالكلية التقنية شكري الحمام أن فكرة البرنامج تتلخص في الاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني في المساهمة في خدمة المجتمع بعمل صيانة لمنازل المستفيدين (الأسر الفقيرة) من جمعية البر في الأحساء (مركز الصالحية)، وكذلك عمل صيانة لعدد من المساجد، والأماكن الخدمية.
فيما أشار وكيل خدمات المتدربين بالمعهد الصناعي الثالث المهندس أحمد البدنة إلى أن الهدف من البرنامج غرس المفاهيم والقيم الإسلامية لدى المشاركين بإتقان العمل والاحتساب عليه، وتفعيل مساهمة المتدربين في الخدمة العامة للمشاريع الوطنية والتوعية بأهمية المحافظة على مدخرات الوطن.
وفي ذات السياق؛ أشاد مدير مركز الصالحية الشيخ عبدالله المهيني بفكرة البرنامج الذي يعد صورة من صور التلاحم بين أبناء الوطن في احتفال مملكتنا الغالية باليوم الوطني، حيث تم اختيار 10 من منازل المستفيدين من المركز لتنفيذ أعمال صيانة مختلفة بأيدي شباب سعوديين يمتلكون المهارات المهنية.
أما عن آلية تنفيذ البرنامج بيّن مدير العلاقات العامة والإعلام وليد الشويهين أنها بدأت بالتنسيق بين الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثالث، ثم التواصل مع جمعية البر في الأحساء – مركز الصالحية الذين أبدوا موافقتهم وتعاونهم لتنفيذ البرنامج، بعدها تحديد ميزانية البرنامج وتوزيع الأدوار، وتصميم وإعداد الوسائل الإعلامية، ثم تأمين أدوات السلامة، يليه حصر منازل المستفيدين من البرنامج من جانب جمعية البر، وغير ذلك من ترتيبات، وأخيراً تقييم العمل وقياس مدى رضا المستفيدين من البرنامج.

المحبوب يتوسط فريق الصيانة التطوعية

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٤) صفحة (٦) بتاريخ (٠٢-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا