الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

ملاحقة مندوبي المبيعات الممتنعين عن البيع للشباب السعوديين

إحالة المتسترين إلى الادعاء العام.. «التجارة» لـ ^:

ملاحقة مندوبي المبيعات الممتنعين عن البيع للشباب السعوديين

بينما يعاني بعض الشباب والشابات المستثمرين في سوق الاتصالات من تواطؤ بعض مندوبي مبيعات الجوالات وإكسسواراتها، وتعطيل السوق شددت وزارة التجارة والاستثمار على أنها ستوقع العقوبات على أي ممارسات مشبوهة في هذا الإطار.

وقال لـ «اليوم» مصدر مسؤول بوزارة التجارة والاستثمار: إن الوزارة تتابع هذا الأمر، بضبط المتواطئين من الممتنعين عن البيع، بما يحقق استقرار السوق ووقوف شباب الأعمال على الطريق الصحيح، مشيدا بالعمل التكاملي بين الوزارات المعنية وامارات المناطق في هذا الشأن.

ولفت المصدر - في إطار غير بعيد - إلى أن الوزارة تنفذ جولات تفتيشية مكثفة تستهدف جميع المنشآت التجارية لقطاع الاتصالات وملحقاتها في مختلف مناطق المملكة، لضبط مخالفي أحكام نظام مكافحة التستر وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، والتحقق من تطبيق القرار الوزاري القاضي بـ «قصر العمل في نشاط وقطاع الاتصالات وملحقاتها على السعوديين».

وأكدت الوزارة إحالة كل من يثبت تورطه في مخالفة النظام إلى هيئة التحقيق والادعاء العام تمهيدا لاحالتهم إلى ديوان المظالم لإصدار الاحكام النهائية، فيما حذرت ملاك المحال والأفراد من التعاون مع المخالفين حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية والعقوبات النظامية.

ويأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك لتطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات وملحقاتها، وضمن السعي الدؤوب والمستمر للوزارة للحد من ظاهرة التستر التجاري وايجاد بيئة تجارية نظامية وخالية من المخالفات وتمكين المواطنين من العمل التجاري.

ووفقا للنظام، ستقوم الوزارة بتطبيق كافة العقوبات الصادرة بحق المخالفين لأنظمة مكافحة التستر التي تصل إلى السجن لمدة سنتين وغرامة مالية تصل الى مليون ريال للمخالف الواحد وإبعاد غير السعوديين عن المملكة، والتشهير بأسماء المخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم الخاصة، بالإضافة إلى العقوبات الأخرى المتضمنة إغلاق النشاط وتصفيته وشطب السجل التجاري، والمنع من ممارسة النشاط التجاري نفسه لمدة تصل الى خمس سنوات.

وأكدت وزارة التجارة عدم التهاون في تطبيق العقوبات النظامية على مخالفي أحكام نظام مكافحة التستر في قطاع الاتصالات وملحقاتها، وشددت الوزارة على مباشرة تنفيذ حملات تفتيشية تستهدف المنشآت التجارية للقطاع في مختلف مناطق المملكة للتحقق من نظامية أعمالها، مشيرة في ذات السياق إلى التنسيق المشترك مع وزارات العمل، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تطبيق القرار الوزاري.

مواضيع ذات علاقة

  • السجن عامان وغرامة مليون ريال على مخالفي التستر بقطاع الاتصالات
  • "التجارة" تؤكد تنفيذ جولات تفتيشية مكثفة لضبط المتسترين في قطاع الاتصالات
  • جولات تفتيشية مكثفة لضبط المتسترين في قطاع الاتصالات
  • " التجارة " تؤكد : لا تهاون في تطبيق النظام على المتسترين في قطاع الاتصالات
  • «التجارة»: لا تهاون في تطبيق النظام على المتسترين بقطاع الاتصالات

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

أكتوبر 2, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا