الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المدينة

«التنمية الاجتماعية»: 5 خدمات لذوي الاحتياجات المسنين

نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، عددًا من الأنشطة والفعاليات، في كافة مدن ومحافظات المملكة احتفاءً باليوم العالمي للمسنين، الذي وافق أمس (السبت) 30 ذو الحجة 1437هـ الموافق الأول من أكتوبر 2016م. وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن الفعاليات والأنشطة تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى كافة شرائح المجتمع بفئة المسنين؛ لخدمة هذه الفئة الغالية والتي قدمت خدمات جليلة للأمة والمجتمع والأسرة.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الخدمات الطبية والرعاية التي تقدم لكبار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة، تشمل إعانات مالية، وأجهزة طبية، وبرامج السيارات، والتأشيرات، وبطاقات التخفيض والمواقف، قد استفاد منها أكثر من 99 ألف فرد.
وأكد، أن الوزارة لا تألو جهدًا في سبيل تقديم الدعم لهذه الفئة، مشيرًا إلى أن الخدمات الطبية والبرامج الاجتماعية المتنوعة التي تقدم لكبار السن ممن هم خارج الدور يستفيد منها أكثر من 32 ألف فرد، ومن تلك الخدمات الزيارات المنزلية، وتوفير خدمة الأجهزة الطبية، كما تقدم برامج اجتماعية عبر أكثر من ( 37) مركزًا للتنمية الاجتماعية، و(489) لجنة تنمية أهلية، و(37) ديوانية شعبية، و(782) جمعية خيرية و(10) جمعيات متخصصة للمسنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا