الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

«جود النسائية» تحث الأمهات على الالتحاق ببرامج تعليم الكبيرات

«جود النسائية» تحث الأمهات على الالتحاق ببرامج تعليم الكبيرات

عايدت جمعية جود النسائية الخيرية ممثلة بمركز الخدمة الاجتماعي اسرها بمقر الجمعية مؤخرا (560) أما وطفلا كما احتفت باليوم الوطني، وحثت خلال الاحتفال الأمهات على الالتحاق ببرامج تعليم الكبيرات، وقامت الجمعية باستقبال اسرها من اللجنة الاجتماعية والاسر التي أتمت حج هذا العام من لجنة كافل اليتيم حيث قامت بأداء الفريضة بحضور مجلس ادارة جود وموظفاتها وسعاد الخالدي مديرة شؤون الكبيرات بوزارة التعليم ووفاء الجعفر المشرفة الإدارية لمراكز غرب الدمام.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم التي تلاها أحد أبناء الاسر ثم السلام الملكي ثم كلمة ترحيبية بالحضور واستمر الحفل في تتابع فقراته فقدمت المسابقات الترفيهية للأمهات والاطفال ووزعت الجوائز على المشاركات. ثم فقرة الاحتفاء بالأسر التي حجت. ثم تنقل الاطفال بين عدد من الاركان كركن الفشار، وركن الحلوى، وركن الرسم على الوجه، وركن الضيافة، وركن العصيرات، وركن الحناية تحت اشراف ورعاية متطوعات فريق أمل جود التطوعي.

ثم ألقت مديرة شؤون الكبيرات بوزارة التعليم سعاد الخالدي كلمتها التي استهلتها بتهنئة الحضور بالعيد وباليوم الوطني ثم شكرت «جود» لدعوتها وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذا الحفل، ثم شرحت أن تعليم الكبيرات لديه برنامجان: الأول: برنامج «مجتمع بلا أمية» ويهتم بالأمهات اللاتي لم يستطعن إكمال تعليمهن او لم تتح لهن فرصة التعلم لأي سبب. والثاني: برنامج «الحي المتعلم» وهو برنامج أسري، توعوي، وتثقيفي موجه للمرأة لتمكينها ورفع مستواها الاقتصادي ويكسيها مهارة في مجالات متعددة.

وتحدثت عضو مجلس الإدارة هناء القاضي عن استحداث آلية جديدة في اللجنة الاجتماعية يبدأ تطبيقها من العام الهجري 1438هـ فتسلك بذلك خط جديد وهو (التطوير والتحفيز) تحت مسمى «الاسر الفعالة» وهي الاسر التي تعمل على تطوير نفسها وتحقق الأمور التالية: تفوق الأبناء واحضار الشهادة الدراسية للإثبات و«التنمية الذاتية» من قبل أم الاسرة لنفسها بحضور ما لا يقل عن 3 الى 5 دورات خلال العام الواحد. واحضار ما يثبت ذلك سواء حضور دورات داخل الجمعية او خارجها.

والانخراط في العمل التطوعي وتشجيع الأبناء والبنات في الاشتراك في الاعمال التطوعية والمبادرة لخدمة الوطن والمجتمع.

مواضيع ذات علاقة

  • 200 أسرة في احتفال «جود» الخيرية باليوم الوطني
  • اختتام برنامج " وطن بلا أمية" بالعوامية
  • 99 سيدة يودعن «الأمية» بمراكز تعليم الكبيرات في الدمام
  • «بسمة أمل» لأبناء وأرامل «جود»
  • الاحتفال بتخريج الدفعة الثامنة من متوسطة تعليم الكبيرات بالخبر

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

هدى السويدان - الدمام أكتوبر 2, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا