الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ناس

جلسة طارئة للجامعة العربية حول حلب

  • 1/2
  • 2/2

2016/10/2 09:31:33 ص            

34a4071872.jpg

بعثت دولة الكويت، بمذكرةٍ رسمية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، تُطالب فيها بعقد جلسةٍ فورية وطارئة على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك لبحث الأوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، السفير أحمد عبد الرحمن البكر: إنه يجري حالياً التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء، لتحديد موعد الانعقاد لعقد جلسةٍ فوريةٍ طارئة لمجلس الجامعة العربية، لبحث الأوضاع، وتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

من جانبه، أعرب المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، عن عميق الاستهجان إزاء تواصل القصف الجوي على مدينة حلب، وبشكلٍ خاص قصف المستشفيات وتجمُّعات المدنيين، مؤكداً أن ما يتعرض له نحو ربع مليون سوري محاصرين في شرق المدينة من قصفٍ عشوائي بالطائرات والبراميل المُتفجِّرة وحصارٍ، لا إنساني ويرقى إلى مرتبة "جرائم الحرب".

وقال: إنه من الضروري سرعة تحرك الأطراف الفاعلة في المُجتمع الدولي من أجل وقف حمَّام الدم في حلب، ومواجهة الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني التي ارتُكبت خلال الأيام الماضية، ولا زالت مستمرة، تحت سمع وبصر العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا