الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

“ترامب” يشيد بتطبيق “الشريعة” بالسعودية لتسهيل حق “الطلاق”

الطوال نيوز – متابعات

أشاد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب – الذي تزوج ثلاث مرات وطلق مرتان- بتطبيق المملكة العربية السعودية للشريعة الاسلامية، والتي تجعل من السهل على الرجل الحصول على الطلاق، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

جاءت تصريحات ترامب في تسجيل قديم تمكنت الصحيفة البريطانية من الاطلاع عليه، قام خلاله المرشح الأمريكي بالإعراب عن إعجابه بسلاسة أحكام الزواج والطلاق التي تتبعها السعودية والتي تمثل تطبيقا دقيقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وأضافت “الإندبندنت” أن التسجيل الذي عثرت عليه صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كان ضمن حلقات برنامج إذاعي سجله ترامب بين عامي 2004 و2008، وكان المرشح الأمريكي وقتها يعتبر هذا البرنامج المعروف باسم “ترامبد”، منفذا للتعبير عن آرائه الشخصية في العديد من القضايا.

وقد خصص ترامب إحدى حلقات برنامجه للحديث عن الزواج والطلاق بالمملكة، مبديا إعجابه بقوانين الزواج والطلاق في السعودية، لأنها تمنح الزوج حق الانفصال عن زوجته دون ضرورة إبداء أسباب الطلاق، بحسب الصحيفة نفسها.

وأضاف ترامب “إن المملكة تعطي الرجال الحق في الانفصال عن زوجاتهم دون الذهاب إلى المحكمة، وبالتالي لا أعتقد أنهم في حاجة إلى عقد اتفاقيات قبل الزواج حول كيفية التوصل لتسوية مالية حال الانفصال، وأعتقد أن المملكة هي أفضل مكان لانفصال أي زوجين دون الحاجة للجوء إلى المحاكم ولا المحامين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا