الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

غرفة الأحساء تطلق نسخة مطورة من برنامج دبلوم إدارة الموارد البشرية للنساء

تطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف برنامج دبلوم إدارة الموارد البشرية للنساء في نسخة جديدة ومطورة لمدة (72) ساعة خلال فترة شهرين بمعدل ثلاثة أيام اسبوعيا، وذلك ابتداء من يوم الأحد 15 محرم 1438هـ الموافق 16 أكتوبر 2016، ببرج الملحم الإداري.
ويهدف برنامج الدبلوم إلى الإعداد العلمي والتطبيقي المتخصص للدارسات للعمل في إدارات الموارد البشرية بالمنشآت، وذلك من خلال اكسابهن الخبرات والمهارات العلمية وتزويدهن بالمهارات الإدارية والسلوكية المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية التي تؤهلهن للعمل بنجاح وتحقيق التميز والجودة في العملية الإدارية.
ومن جانبه، أوضح الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة أن برنامج الدبلوم يأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية المستمرة التي تنفذها الغرفة بهدف ترقية وتطوير الأداء المهني والإنتاجي لقوى العمل الوطني وذلك من خلال تدريب وتأهيل المتدربات في مجال تخصص الموارد البشرية والمهارات الإدارية التي تودي إلى نجاح الشركات والمؤسسات مع التركيز على ممارسة الإدارة في البيئة المحلية.
وأبأن أن محاور البرنامج تشتمل على تعريف وتوصيف الأنشطة الأساسية للعاملين بالموارد البشرية، التخطيط الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية، التحليل الوظيفي، التدريب والتطوير والتوجيه وكذلك تصميم الهياكل والممارسات التنظيمية وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى إدارة الجودة الشاملة في مجال الموارد البشرية.
ولفت النشوان إلى أن برنامج الدبلوم يستهدف المديرات والعاملات في إدارات الموارد البشرية (شؤون الموظفين) في القطاعين العام والخاص، خريجات الجامعات والمعاهد من السعوديات اللاتي يبحثن عن فرص توظيف مستقبلية للعمل في إدارات الموارد البشرية بالمنشآت وكذلك الشابات السعوديات الباحثات عن عمل والراغبات في تطوير تنمية قدراتهن للاضطلاع بالوظائف المختلفة في مجال إدارة الموارد البشرية بالإضافة إلى سيدات وشابات الأعمال.
يشُار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفق خطة سنوية طموحة تطرح سلسلة من عشرات البرامج التدريبية المتنوعة التي تهدف لتنمية وتطوير قدرات الشباب السعودي ورفع مستوى تنافسيته بما يدفع خطط توظيف وتأهيل وتوطين أبناء المنطقة بمنشآت القطاعين العام والخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا