الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

جرعة طلق في ولادة بمستشفى شهير تُحدث كارثة لأم.. و"صحة جازان" تفتح تحقيقاً

خطأ أحدثته طبيبة وفشلت في إنقاذها.. جنين يخرج ورحم يُستأصل وكبد وكلى يتوقفان..غيبوبة

بعد أن فشِل المستشفى الخاص في علاج السيدة "عقيلة المعلم"، وتَسَبّب في حدوث كارثة طبية لها، ودخولها في غيبوبة تامة بعد استئصال الرحم وتوقف الكبد عن طريق خطأ طبيبة، تم نقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي لإنقاذ حياتها؛ حيث وصلت إلى المستشفى وقد توقفت الكلى عن العمل؛ فيما بدأت الجهات المعنية -ممثلة في الشؤون الحية- التحقيق مع الكادر الطبي في هذه الحادثة.

 

وكان زوج المريضة قد أدخل زوجته أحد أكبر المستشفيات الخاصة بجازان؛ لوصولها لمرحلة الولادة؛ حيث قررت لها الطبيبة أن ولادتها ستكون طبيعية؛ على الرغم من إفهامها أنها قد أنجبت في السابق عن طريق العملية القيصيرية؛ ولكن إصرار الطبيبة تسبب في إدخالها في غيبوبة تامة؛ بعد أن تم استئصال الرحم وتوقف الكبد.

 

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن زوج المريضة أدخلها أحد أكبر المستشفيات الخاصة بجازان؛ لوصولها لمرحلة الولادة، وبعد الكشف عليها قررت لها الطبيبة المعالجة ولادة طبيعية، وتم إفهام الطبيبة أن المريضة قد أنجبت في السابق عن طريق العملية القيصيرية.

 

لكن الطبيبة أصرت على رأيها، وقامت بإعطائها جرعة طلق؛ مما تسبب في إخراج الجنين بسرعة فائقة ونزيف قوي، وبعد عجزها عن إيقاف النزيف قررت استئصال الرحم، وأثناء استئصاله تم قطع أحد العروق الداخلية؛ مما تسبب لها في نزيف داخلي أدخلها في غيبوبة تامة، فيما تم تنوميها في العناية المركزة، واتضح فيما بعد أن الكبد توقف جراء مضاعفات العملية، ليتم نقلها لمستشفى الملك فهد المركزي بعد توقف الكلى عن العمل.

 

وعلمت "سبق" أن "صحة جازان" فتحت تحقيقاً مع مستشفى خاص شهير بمنطقة جازان لمعرفة تفاصيل الخطأ الطبي الذي تَعَرّضت له مريضة دخلت للمستشفى في حالة ولادة؛ حيث إنها تولد بعملية قيصيرية؛ فيما رفضت المستشفى عمل العملية؛ مما تسبب في انفجار الرحم وإدخالها في غيبوبة تامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا