الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

جامعة الفيصل تطلق وحدة التوعية الفكرية

  1. الرئيسية
  2. السعودية /
نشر في: الأحد 02 أكتوبر 2016 | 06:10 م

لا توجد تعليقات

أطلقت جامعة الملك فيصل الحملة الإعلامية التعريفية بوحدة التوعية الفكرية بالجامعة، لتهيئة بيئة تعليمية آمنة فكرياً، برسالة فحواها العمل على التبصير بالمخاطر التي تستهدف الثوابت الإسلامية، وتهدد أمن الوطن وسلامته، والمساهمة في الوقاية من الأفكار المنحرفة.

وأوضح رئيس قسم الدراسات الإسلامية رئيس وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الدكتور زياد الحمام أن الوحدة تهدف إلى تعميق مفهوم الأمن الفكري، ومكافحة التطرف والإرهاب، والالتزام بالقيم الإسلامية السمحة ونشر الوسطية والاعتدال، وتعزيز مبدأ الانتماء للوطن وصيانة أمنه وترسيخ مفهوم التكافل المجتمعي، ونبذ كافة أشكال التمييز بين فئات المجتمع المختلفة وتشجيع لغة الحوار وتعميق مفهومه.

من جهة أخرى، قدم مستشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمحسن العرفج في لقاء حضره الساعاتي، مقترحاً بعنوان “توقعاتنا من أعضاء هيئة التدريس”.

وهدف المقترح المقدم إلى ما يجب أن يتبناه عضو هيئة التدريس من ممارسات، وما يلتزم به من تصرفات ترتبط بالعملية التعليمية، وتتفق مع توقعات ورغبات أصحاب المصلحة كالطلاب والأقران والإدارة وأولياء الأمور وأرباب الأعمال والمجتمع.

وقد أكد مدير الجامعة على أهمية المقترح والحاجة إليه كون عضو هيئة التدريس يعد ركناً أساساً إن لم يكن الركن الأهم في العلمية التعليمية، فهو من سيسهم في تحقيق رؤية ورسالة وإستراتيجية الجامعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا