الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ناس

جوارديولا يسقط لأول مرة في الدوري الإنجليزي

  • 1/2
  • 2/2

2016/10/2 07:24:38 م            

ناس - الرياض   

4ff63f85f1.jpg

سقط جواردويلا لأول مرة في الدوري الإنجليزي أمام صاحب الأرض توتنهام بهدفين نظيفين ليقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، وذلك على ملعب "وايت هارت لين" يوم الأحد في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجل مدافع مانشستر سيتي ألكسندر كولاروف (9 بالخطأ في مرمى فريقه) وديلي ألي (37) هدفي المباراة، ليتوقف رصيد المتصدر عند النقطة 18 مقابل 17 لتوتنهام الذي استعاد المركز الثاني من ليفربول (16 نقطة).

شهدت المباراة بداية قوية من قبل الفريقين، وهدد توتنهام مرمى ضيفه منذ الدقيقة الأولى عبر الكوري سون الذي لحق بتمريرة طويلة من الظهير كايل ووكر وسدد بعيدا عن القائم القريب، ورد مانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة عن استلم خيسوس نافاس الكرة في الجهة اليمنى ومرر أمام المرمى كرة لم يستطع دافيد سيلفا تخليصها في الشباك من مسافة قريبة.

أشعل الفريقان حماس الجمهور بفضل انطلاقتهما الخطيرة التي من إحداها افتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما أرسل الظهير الأيسر داني روز كرة أمام المرمى لم تجد قميصا أبيضا ليضعها في الشباك لينوب مدافع سيتي ألكسندر كولاروف عن لاعبي توتنهام بتسجيله الهدف بعد متابعة هستيرية بطريق الخطأ في شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

طالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد تدخل من يان فيرتونين بحق الهداف سيرجيو أجويرو لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

نفذ أجويرو ركلة حرة دارت حول الحائط البشري ليصدها الحارس الفرنسي هوجو لوريس في الزاوية المغلقة، لكن سرعان ما تمكن توتنهام من إضافة الهدف الثاني مستغلا اندفاع لاعبي سيتي نحو الأمام، في الدقيقة 37.

ارتفعت وتيرة تحركات مانشستر سيتي الهجومية مع دخول النيجيري كيليتشي إيهياناتشو لكن دون وجود خطورة حقيقية، وتدخل لوريس لإنقاذ مرماه من محاولة خطيرة لإيهياناتشو الذي سدد في القائم القريب بعد تمريرة مميزة من دافيد سيلفا في الدقيقة 75.

ضغط مانشستر سيتي بكل ما أوتي من قوة في ربع الساعة الأخيرة، وسدد جوندوجان كرة صاروخية فوق العارضة، ثم تألق لوريس مجددا عندما أبعد ببراعة كرة خطيرة من أجويرو فوق المرمى في الدقيقة 81.

خرج سون من الملعب وسط تصفيق حار من جمهور توتنهام ودخل مكانه الهولندي يانسن، وبقيت النتيجة على حالها رغم دخول ليروي ساني في تشكيلة مانشستر سيتي بدلا من سترلينج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا