الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

سائقو شاحنات الحمولات الزائدة يسلكون طريق حضن هربًا من الغرامات

تسببوا في حوادث متكررة في ظل افتقار الطريق لمركز أمني وإسعافي

أبدى عدد كبير من المواطنين بمحافظة تربة التابعة لمنطقة مكة المكرمة تذمرهم من تزايد أعداد الشاحنات ذات الحمولة الزائدة في "طريق حضن"، الذي يربط محافظة تربة والخرمة ورنية وبيشة بالطائف ومكة؛ وذلك هربًا من الرقابة الأمنية والغرامات التي أعدتها وزارة النقل للمخالفين.
 
 وتعمد قائدو الشاحنات المخالفة سلك طريق "حضن - تربة" مرورًا بالعديد من المحافظات والقرى نظرًا لكون الطريق يفتقر لجميع الخدمات الأمنية والرقابية. كما تسببت كثافة الشاحنات في العديد من الحوادث العنيفة في ظل غياب الجهات ذات العلاقة، وتجاهل مطالب الأهالي المستمرة منذ مدة زمنية طويلة، بالرغم من الوعود المستمرة من المسؤولين بوزارة النقل بتنفيذ ازدواجية طريق حضن الذي أصبح مسرحًا للحوادث العنيفة والمميتة.
 
 وتسبب هذا الطريق لقائدي المركبات في الخوف والقلق الشديد في ظل ما يشهده من كثافة مرورية عالية بسبب ضيقه؛ كونه طريقًا بمسار واحد، وتوجد به الجِمال السائبة والشاحنات، وتسير به المركبات بسرعة جنونية ومتهورة.
 
 وطالب المواطنون وزارة النقل ودوريات أمن الطرق بالطائف بتكثيف دورياتها الرسمية على منفذ كوبري "عشيرة - حضن"؛ وذلك لمنع تلك الشاحنات المخالفة من استغلال طريقهم الوحيد الذي استخدموه للهروب من غرامات وزارة النقل.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا