الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

تمديد استخدام جوازات السفر السعودية والأميركية إلى آخر يوم من صلاحيتها

الطوال نيوز - متابعات :

وقعت وزارة الخارجية اتفاقية مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرياض، باعتبار جوازات سفر مواطني البلدين سارية المفعول لغاية آخر يوم من تاريخ صلاحيتها، وبذلك تكون المملكة بموجب هذه الاتفاقية عضواً جديداً في (نادي الستة أشهر) بوزارة الأمن الوطني الأميركية ودائرة الجمارك وحماية الحدود (CBP).

ووفقاً لذك فقد وجهت الهيئة العامة للطيران المدني خطاباً للخطوط الجوية السعودية للسماح باعتماد حجوزات الطيران وفق فترة السماح الجديدة على جوازات السفر السعودية والأميركية.

وفعلت السعودية هذا التوجيه بإنشاء سجل حجز لمواطني المملكة للذهاب إلى الولايات المتحدة الأميركية، وإنشاء سجل حجز لمواطني الولايات المتحدة الأميركية للذهاب إلى المملكة العربية السعودية، بحيث يسمح بتحديد موعد العودة لمواطني البلدين حتى آخر يوم من تاريخ صلاحية جواز السفر.

وكان النظام السابق يرفض منح التأشيرة الأميركية للسعوديين من سفارتها بالرياض وقنصليتي جدة والدمام إذا بقي على تاريخ انتهاء جواز السفر السعوديين أقل من ستة أشهر، إلا أن السفارة لازالت تمنح فيزا سياحة متعددة الزيارات لمدة خمس سنوات، ولذلك يفضل الغالبية أن تكون صلاحية جوازات سفرهم بمدد أطول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا