الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

أمير الشرقية: برامج جامعة الدمام تتوافق مع متطلبات سوق العمل

الدمام ـ الشرق

أشاد أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بدور جامعة الدمام كأحد الصروح العلمية المهمة على مستوى المملكة بشكل عام والمنطقة على وجه الخصوص، وكذلك افتتاح الكليات الجديدة والبرامج الأكاديمية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.
ونوه خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة، أمس، مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، بالخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات التابعة لجامعة الدمام، مهنئاً الكادر الأكاديمي وطلاب وطالبات الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.
ونوه الأمير سعود بن نايف، بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتوفير كل ما يحتاجه المواطن من خدمات ومشاريع تعليمية وصحية.
من جهته، قدّم مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، تقريراً عن بداية العام الدراسي الجديد والمشاريع التطويرية للجامعة خلال العام الجامعي.
وأوضح أنه تم قبول 11 ألف طالب وطالبة في الجامعة لهذا العام، بالإضافة إلى افتتاح ثلاث كليات جديدة وهي كلية الصحة العامة، وكلية الشريعة والقانون، وكلية العلوم الطبية والتطبيقية، واستحداث برامج وهيكلة جديدة في كلية العلوم.
وأضاف أن كليتي طب الأسنان والتمريض حصلتا على الاعتماد الأكاديمي البرامجي من هيئة تقييم التعليم، مبيناً أن الجامعة أطلقت تخصص أمن الفضاء الإلكتروني الذي يُعنى بجميع أشكال أمن التواصل الإلكتروني.
وأعرب الدكتور الربيش عن شكره لأمير المنطقة الشرقية على الدعم الذي تلقاه الجامعة منه، مما يسهم في تطويرها وتميزها في جميع أنشطتها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٥) صفحة (٤) بتاريخ (٠٣-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا