الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

وحدة للتوعية الفكرية في جامعة الملك فيصل

الأحساءأحمد الوباري

دشّن مدير جامعة الملك فيصل في الأحساء الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، الحملة الإعلامية التعريفية بوحدة التوعية الفكرية في الجامعة.
وأوضح رئيس قسم الدراسات الإسلامية رئيس وحدة التوعية الفكرية في الجامعة الدكتور زياد الحمام أن الوحدة تأسست في الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1436 – 1437هـ لتهيئة بيئة تعليمية آمنة فكريّاً برسالة فحواها العمل على التبصير بالمخاطر التي تستهدف الثوابت الإسلامية السمحة والقيم الإنسانية وتهدد أمن الوطن وسلامته والمساهمة في الوقاية من الأفكار المنحرفة.
وأضاف أن الوحدة تهدف أيضاً إلى تعميق مفهوم الأمن الفكري ومكافحة التطرف والإرهاب، والالتزام بالقيم الإسلامية السمحة ونشر الوسطية والاعتدال، وتعزيز مبدأ الانتماء للوطن وصيانة أمنه وترسيخ مفهوم التكافل المجتمعي ونبذ كافة أشكال التمييز بين فئات المجتمع المختلفة وتشجيع لغة الحوار وتعميق مفهومه.
وأكد الدكتور الحمام، سعي الوحدة الحثيث لتقديم برامج يستفيد منها كافة طلاب وطالبات الجامعة بمن فيهم طلاب المنح، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس من السعوديين والمقيمين وجميع موظفي وموظفات الجامعة عبر تقديم فعاليات متنوعة كالمحاضرات والندوات والدورات التدريبية والأعمال المسرحية والأفلام القصيرة والملصقات الإعلانية والأبحاث والكتب والزيارات واللقاءات الحوارية والمعارض والقوافل التوعوية والحملات الوطنية.
يذكر أن الوحدة يشرف عليها مدير الجامعة، وتتخذ من مكتب رقم (33) في الدور الأرضي بمبنى الإدارة الحالي مقرّاً لها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٥) صفحة (٤) بتاريخ (٠٣-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا