الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

1000 مشارك في لوحة شرف لشهداء الوطن بملتقى «نسكنه ونحميه» بالأحساء

ينظمه مجلس شباب الشرقية

1000 مشارك في لوحة شرف لشهداء الوطن بملتقى «نسكنه ونحميه» بالأحساء

اختتمت، يوم أمس الأول، فعاليات ملتقى «نسكنه ونحميه»، الذي ينظمه مجلس شباب المنطقة الشرقية ممثلاً باللجنة الشبابية بالأحساء بأحد المجمعات بالأحساء بمشاركة 1000 شخص من الرجال والنساء في لوحة شرف لشهداء الوطن في الحد الجنوبي، حيث وجهوا رسائل الشكر لجنودنا البواسل بمبادرة من قسم الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، وأعضاء لجنة شباب أعمال بالأحساء وعدد من الزوار من الأسر، وقد تم استعراض جهود المملكة في صد العدوان الحوثي الآثم، والجهود الأمنية الكبيرة في سبيل مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان.

وقد احتوى الملتقى عدة معارض وأركانا متنوعة تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية في شباب المنطقة وتنمية الوعي الشبابي، ومنها: معرض الأمن الفكري، معرض سواعد وطن، ومعرض المخترع الصغير، ومعرض بانوراما العاصفة، وكذلك مسرح تفاعلي للأسر والأطفال.

وتشارك في الملتقى الذي يتزامن مع احتفالات البلاد باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة جهات عدة، منها: جامعة الملك فيصل والهيئة العامة للرياضة وغرفة الأحساء، بشراكة استراتيجية لمكتب توعية الجاليات بالأحساء.

وقد شارك في الملتقى 180 متطوعاً من مختلف الأعمار، ومشاركة عدد من الفرق الاستعراضية، حيث قدم الكابتن محمد المحيسن والكابتن صالح المقرب عددا من المسابقات بمشاركة الجمهور، والذي تفاعل معها.

من جانبه، بيّن سليمان بن عبدالرزاق المشرّف رئيس مجلس شباب المنطقة الشرقية أن تنظيم هذا الملتقى يأتي ضمن الجهود الحثيثة للجنة الشبابية بالأحساء والتي أصبحت مثالاً يحتذى به في تبني وإطلاق المبادرات الشبابية والمجتمعية الوطنية النوعية، مشيرا إلى أن المجلس ماض في تحقيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بأن يكون الشباب ساعده الأيمن، لافتا إلى أن المجلس تتفرع منه 12 لجنة شبابية في جميع محافظات المنطقة.

من جهته، أوضح عبدالعزيز الجوهر نائب رئيس مجلس شباب المنطقة الشرقية والممثل الرئيسي للجنة الشبابية بالأحساء بأن هذا الملتقى يعد بمثابة تعبير من شباب الوطن عن تقديرهم وامتنانهم لتضحيات ومساهمات جنود الوطن في الذود عن بلادنا الغالية، مبينا أن الملتقى يحتوي على 12 ركنا تفاعليا للشباب.

وأشار الجوهر إلى أن اللجنة الشبابية بالأحساء نظمت وشاركت في ستة ملتقيات شبابية محلية ودولية، وساهمت في العديد من النشاطات والبرامج الشبابية، وقامت بالعديد من الزيارات للمؤسسات الشبابية واللجان الاجتماعية على مستوى المملكة.

ووجه الجوهر شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، على ثقته الكريمة ودعمه للشباب، وكذلك وكيل محافظ الأحساء نائب رئيس المجلس المحلي خالد البراك، لمتابعته الدائمة لما تقوم به اللجنة الشبابية بالأحساء ودعمه اللامحدود لكل ما يخدم شباب الوطن الغالي.

الطلاب يكتبون رسالة شكر للجنود البواسل

مواضيع ذات علاقة

  • ملتقى « نسكنه ونحميه » بمجلس شباب الأحساء
  • مجلس شباب الشرقية يفتتح مقرا بالأحساء
  • الأحساء.. افتتاح مقر «اللجنة الشبابية» لدعم وصقل المواهب
  • أمير الشرقية يرعى ملتقى «الفرص الريادية» غدا
  • البراك يشهد انطلاق فعاليات ملتقى « نسكنه ونحميه » الأول بالأحساء

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

عبداللطيف المحيسن- الهفوف أكتوبر 3, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا