الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

شاهد.. الحفريات والتشققات تصطاد المركبات في طريق حداء الجموم

  • 1/2
  • 2/2

المواطنون اشتكوا من تجدُّد معاناتهم.. وصمت شركة الصيانة

اتهم مرتادو طريق حداء الجموم شركة صيانة الطريق بالتخاذل في أداء عملها، وترك الطريق بحالة غير جيدة، واشتكوا من تعرُّضهم للخطر الذي يهدد سلامة المسافرين مع كل لحظة، وقالوا إن التشققات والحفريات أصبحت ظاهرة تصطاد المركبات المتجهة إلى جدة، بعد إلحاق الضرر بالكثير منها.
 
  وقال المواطن أسامة البشري في شكواه التي تلقتها "سبق": "نحن عابري طريق حداء - الجموم الواصل إلى جدة نعاني وجود حُفرة تتوسط الطريق نتيجة تطاير الطبقة الأسفلتية باستمرار، تسببت في إلحاق الضرر بالكثير من المركبات، إضافة لخطورة هذا المكان بوقوع الحوادث المميتة -لا قدر الله- عند محاولة قائدي المركبات بصورة مفاجئة تجنب هذه الحفرة بتهدئة السرعة، أو تغيير الاتجاه عن وجودها".
 
  وأضاف: "بالرغم من أن أعمال صيانة لجميع الحُفر المنتشرة على هذا الطريق تُنفَّذ دوريًّا إلا أن هذه الحفرة في هذا الموقع نفسه سرعان ما تعود إلى وضعها السابق؛ ليتجدد معها الخطر والضرر وفقدان السلامة". ولا تزال شركة الصيانة في سبات عميق وصمت، وعمالها يمرون من جانبها كل يوم متجاهلين الخطر المحدق بقاصديها.
 
 وناشد "البشري" الجهات المسؤولة التدخل العاجل، وصيانة هذه الحفرة بطريقة صحيحة، تمنع تطاير خرسانة الطبقة الأسفلتية من جديد؛ لإنهاء معاناة عابري طريق "حداء- الجموم- جدة" بشكل نهائي.
 
الجدير بالذكر أن الشركة المسؤولة عن صيانة طريق "حداء – جدة" سبق أن قامت بالصيانة العام الماضي، بعد أن رفع العابرون شكواهم لصحيفة "سبق"، وتجاوبت الشركة، وأنهت معاناة مرتادي الطريق، وبعد أشهر عدة عادت الحفريات والتشققات مرة أخرى.
 
ورأى الأهالي أن ذلك دليل على ضعف المواد المستخدمة في صيانة الطريق، إضافة إلى سوء هندسة الطريق. 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا