الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المدينة

«صحة مكة» تحيل مسؤول تصوير دفتر الحضور والانصراف عبر «الواتس آب» للتحقيق مصادر: الإحالة نظير تجاوزاته وإساءة لاستخدام السلطة

تفاعلا مع ما نشرته عن القضية

علمت «المدينة» أن نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة مكة المكرمة الدكتور فاضل طرابلسي، أحال مدير إدارة المراكز الصحية بصحة العاصمة المقدسة، إلى إدارة المتابعة والشؤون القانونية بصحة المنطقة؛ للتحقيق معه وأخذ إفادته واتخاذ الإجراء النظامي بحقه، وذلك على خلفية أن المدير المحال للتحقيق عمد مؤخرا على إلزام مديري 83 مركزا صحيا بمكة لتصوير دفتر الحضور والانصراف والرفع به عن طريق «قروبات الواتس آب» بشكل يومي، دون أدنى مسؤولية لتداول المستندات الرسمية على مواقع التواصل.
وكانت «المدينة» نشرت أمس الأول الموضوع تحت عنوان: «صحة مكة» تلزم 83 مركزا صحيا بتصوير دفتر حضور وانصراف موظفيها عبر« الواتس آب.«. تذمر فيه عدد من الموظفين والموظفات من طريقة تصوير دفتر الحضور والانصراف لأكثر من ثلاث مرات في اليوم بهدف المتابعة مما جعل قروبات مشرفي القطاعات تعج بمسيرات التواقيع وتتداولها بطريقة غير نظامية، مشيرين إلى أن ذلك الإجراء يخالف تعليمات الوزارة. وذكروا أن إجازة المدير التي يتمع بها حاليا لم تشفع لهم، حيث طالب بالرفع له بدفتر الحضور والانصراف عن طريق «الواتس آب»، مهمشا من دور نائبه ومغيبا لدور إدارة المتابعة. وأكدت مصادر في «صحة مكة» أن الإحالة التي تمت أمس،عقب انفراد «المدينة» بنشر معاناة الموظفين والموظفات في المراكز من كوادر طبية وفنية وتمريضية وإدارية، جاءت بهدف ردع «المدير» وإنزال العقوبة بحقه، نظير ما قام به من تجاوزات واساءة لاستخدام السلطة في الصحة العامة بصحة المنطقة. وفي سياق متصل، تم عقد اجتماع عاجل صباح أمس، ما بين مدير صحة المنطقة ونائبه المساعد للصحة العامة ومشرفي القطاعات بإدارة شؤون المراكز، ونصت التوجيهات بالرفع بسجلات الحضور والانصراف للموظفين والموظفات على أن ترسل البيانات صباحا ومساءً كل يوم إلى إدارة المتابعة بالصحة العامة عبر البريد الإلكتروني الرسمي المخصص لذلك ونسخة إلى بريد إدارة شؤون المراكز. ونسخة ثالثة لبريد المسؤول الاداري في كل قطاع صحي، وعدم الرفع بها بتاتا عن طريق «قروبات الواتس آب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا