الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

صرافات تُمزِّق العملات في تبوك و “حافظ ” يوضح لـ(المسار) آلية الاستبدال

  1. الرئيسية
  2. السعودية /
نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 06:10 ص

لا توجد تعليقات

تسببت صرافات في تبوك بحالات عدة بتمزيق عملات نقدية عند محاولة السحب عن طريق الجهاز الالي. وأوضح مواطنون أن بعض الصرافات فاجأتهم بالإطباق على العملة النقدية عند محاولتهم صرف بعض المبالغ، حيث قام الصراف الآلي بإخراج جزء من النقد وابتلاع جزئه الآخر، ما تسبب في تمزيق المبلغ الذي صرف.

وقال أحد المتضررين من الصرافات، المواطن فواز السهلي لـ(المسار) إن الصراف الآلي التابع لأحد البنوك (تحتفظ الصحيفة باسم البنك) قام بالإمساك بفئة الخمسمائة ريال عند محاولته الصرف، حيث أصبح جزء منها داخل الجهاز والجزء الآخر بيده، فانقطعت الى نصفين.

وطالب السهلي بصيانة أجهزة السحب الآلي بشكل يضمن عدم تكرار تلك الحالات.

(المسار) من جانبها تحدثت مع أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ الذي أكد أن استبدال العملة يتم عبر آلية وشروط محددة لاستبدال العملة التي أصابها أي نوع من العطب، مثلا جزء منها قد تمزق أو أنها اهترأت من كثرة الاستخدام او حتى في حال أنها احترقت وهنالك شروط وضعتها مؤسسة النقد لاستحقاق التعويض بعملة سليمة.

وبين أن عملاء البنوك إذا تعرضوا لمثل تلك الحالات بسبب الصرافات وطالما أن الأمر قد حصل في بنك معين وجهاز صراف معين أفضل بداية مراجعة البنك لأن لديه القدرة على تحديد السبب ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب بتعويض الضرر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا