الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

القطيف.. ممرات لذوي الاحتياجات والمكفوفين بمشروع الإسكان

القطيف.. ممرات لذوي الاحتياجات والمكفوفين بمشروع الإسكان

أكد رئيس المشروع الإسكاني بمحافظة القطيف المهندس حسن أحمد الانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق الداخلية والأرصفة بالمشروع بما يتناسب مع المعايير الحديثة، لافتا إلى أن شبكة الطرق الداخلية تتضمن إنشاء ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، بالإضافة لإنشاء شبكة إنارة الشوارع من نوع ليد ذات الكفاءة العالية والموفرة للطاقة.

وقال خلال جولة ميدانية قام بها أعضاء المجلس البلدي لمشروع الإسكان بالقطيف مؤخرا: إن وزارة الإسكان حرصت على توفير حوالي 21 كيلو مترا طوليا من بلاط الأرصفة الخاص للمكفوفين مما يجعل لهم حرية الحركة خلال الحي السكني.

وذكر المهندس حسن أحمد أن مشروع إسكان القطيف البدراني يقع في حي الجش شرق طريق الجبيل الظهران السريع بجوار مستشفى القطيف المركزي وامتداد لحي الإسكان القديم ويبعد الموقع حوالي 8 كم من مركز مدينة القطيف و20 كم من مدينة الدمام و65 كم من مدينة الجبيل كما يبعد 12 كم شرقا عن ساحل الخليج العربي.

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ وتوصيل كافة الخدمات والبنية التحتية للمشروع الذي يمتد على مساحة 561,792 مترا مربعا، لافتا إلى أن المشروع صمم بشكل عصري واقتصادي مع قبوله للتمدد الرأسي والأفقي وفقا لمتطلبات الساكن المستقبلية وملاءمتها للظروف البيئية والمناخية المحيطة وتناسبها مع عادات الأسر السعودية وتقاليدها والمشروع يتضمن قطع أراض مطورة تشمل جميع المرافق من المساجد ومراكز تجارية وروضة أطفال والحدائق العامة وملاعب الأطفال بالإضافة الى توافر كافة الخدمات الأساسية من الماء والكهرباء والهاتف والصرف الصحي وشبكات الطرق والإنارة والرصف.

وأوضح المهندس حسن أحمد أن المشروع ينقسم إلى جزءين: الجزء الأول العمائر السكنية والتي تبلغ مساحة الأرض المخصصة لها 260.000م تحتوي على 7 قطع أراض مكتملة المرافق والخدمات والتوصيلات المنزلية وكذلك 5 أراض مخصصة للحدائق وملاعب أطفال ومحطة الكهرباء المركزية.

مواضيع ذات علاقة

  • 62 حديقة جديدة بالقطيف ومتنزه جمالي بالجبيل قريبا
  • 12 ألف مسكن يوفرها مشروع الدمام .. و23 مسجداً ضمن خطط تطوير الأراضي
  • «الإسكان» تشيد 594 وحدة بالقطيف
  • مواطنون يطالبون «الإسكان» بـ «الخصوصية والجودة والراحة في مشاريع السكن»
  • إنجاز 96 % من مشروع المركز الحضري بكورنيش رأس تنورة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

ليلى المزعل - القطيف أكتوبر 3, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا