الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

(العمل): استفادة 99 ألف مسن من الخدمات الطبية والرعاية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

  1. الرئيسية
  2. السعودية /
(العمل): استفادة 99 ألف مسن من الخدمات الطبية والرعاية
نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 09:10 ص

لا توجد تعليقات

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن أكثر من 99 ألف مسن يستفيدون من الخدمات الطبية، والرعاية التي تقدمها الوزارة للمسنين.

وبينت أن دور الرعاية والإيواء التي تشرف عليها الوزارة تقدم الخدمات العلاجية والتأهيلية لكبار السن، بإشراف كادر طبي متكامل، وأن أكثر من 32 ألف فرد من فئة كبار السن يستفيدون من الخدمات الطبية والاجتماعية للوزارة خارج الدور.

وتقدم الوزارة العديد من الخدمات لكبار السن خارج الدور كالزيارات المنزلية، وتوفيرالأجهزة الطبية، كما تقدم برامج اجتماعية للمسنين عبر 37 مركزاً للتنمية الاجتماعية، و489 لجنة تنمية أهلية، و782 جمعية خيرية.

يشار إلى أن المملكة ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشارك المجتمع الدولي في الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين والذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، حيث أقامت الوزارة العديد من الأنشطة المختلفة للمسنين في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة أنه “في اليوم العالمي للمسنين نتذكر باعتزاز جهود آبائنا الذين قدموا خدمات جليلة تستوجب أن نتنافس على برهم والعناية بهم، ابتغاء الأجر من الله، كما تهدف مشاركة الوزارة في اليوم العالمي للمسنين إلى زيادة الوعي بفئة مجتمعية سبقت بقية شرائح المجتمع في خدمة الوطن والمواطن”.

ctywfj1wiaau5l3

ctywfcoxgaeoira

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا