الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الوئام

وفاة الشيوعي الوحيد والأخير في السعودية صالح المنصور

انتقل إلى رحمة الله ، صباح اليوم ، المثقف السعودي صالح المنصور ، الشهير بالشيوعي الأخير ، وبحسب إعلاميين مقربين فإن المنصور تعرض لحادث دهس صباح اليوم.

والمنصور اشتهر بلقب الشيوعي الأخير ، حيث يتبنى أفكاراً شيوعية ، ويدافع عنها في الملتقيات والكتابات الخاصة به ، واشتهر بارتدائه زياً أجنبياً مع الكرافتة الحمراء .

وقد ألف الروائي إبراهيم الوافي رواية “الشيوعي الأخير” والتي تتمحور شخصية بطلها حول شخصية المنصور ، والذي من جانبه عكف على تأليف رواية للرد على رواية الوافي بعنوان ” شيوعي الرياض “.

جدير بالذكر أن الصلاة ستقام على الراحل صالح المنصور ، عصر اليوم ، بجامع الملك خالد في أم الحمام.

شيوعي الأخير .. تفاصيل غريبة عن حياته الخاصة

ودعت الرياض عصر اليوم ، الأستاذ صالح المنصور ، الشهير بلقب الشيوعي الأخير ، وهو من جيل الرواد ، وتميز عن بقية المثقفين بتقيده بطقوس معينة في حضوره للملتقيات والمناسبات ، فهو يرتدي البذلة الرسمية ويختار الكرافتة الحمراء كرمزية للشيوعية ، كما إنه يسكن في أحياء فقيرة ، ويقضي أيامه بين الفقراء لأنها تحمل روح البساطة، ويشعر داخلها بالترابط والتغلب على كآبة الروح المدنية.

ومن الغرائب التي تجدها في شخصية المنصور ، إنه لايقود السيارة ، ولايستخدم في كتاباته سوى القلم الأحمر ، بجانب اختياره العزلة عن الأسرة والأهل ، ويعلق على ذلك بقوله اتجنب التواجد بين أسرتي في الغاط لكي لا أسبب لهم حرجأً كوني لبسي يجعلهم محرجين أمام الآخرين.

ويستخدم “أبونضال” قصائد عربية فصيحة في أحاديثه ، وخاصة التي تحمل الفكر الاشتراكي ، وقد زار موسكو للتعبير عن علاقته بالشيوعية ، كما إنه لايخلو مكتبه الشخصي من المصحف الكريم ، حيث يؤكد إنه مسلم ويهتم بحفظ القرآن وقراءة تفاسيره ، ولايرى تعارضاً بين الفكر الشيوعي وماورد في الاسلام من تعليمات.

المنصور اشتهر بحضوره الملتقيات الثقافية وخاصة المقامة في مدينة الرياض ، وتميز بالكرافتة الحمراء، وبطاقته التي تحمل العديد من الخدمات والتي يقوم بتوزيعها على الحضور.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: وفاة الشيوعي الوحيد والأخير في السعودية صالح المنصور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا