الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

بعد الهاشتاج والترند.. "صحة تبوك": سندعم مستشفى أملج بالكوادر فور توزيع القوى

فيما شكّلت فريقاً طبياً متخصصاً لتقديم الخدمة السريعة للحالات الحرجة في المحافظات

أكدت إدارة العلاقات والإعلام بـ"صحة تبوك" لـ"سبق"، أنه سيتم دعم مستشفى أملج بتخصصات طبية بعد إجراء إعادة لتوزيع القوى العاملة بالمنطقة وإعطاء الأولوية بتوجيه متعاقدين ومُعيّنين جدد؛ وذلك في أول ردة فعل رسمية بعد هشتاق #مستشفى_املج_بحاجه_لكادر_طبى، ووصوله الترند السعودي على موقع "تويتر"، والذي رصدته "سبق"؛ إذ طالب فيه مواطنو المحافظة "صحة المنطقة" بتوفير كوادر طبية بالمستشفى.

 

وقالت "صحة تبوك": إنه خلال زيارة المدير العام للمستشفى استمع إلى طلبات واقتراحات المواطنين ممن تُقَدّم لهم الخدمة، ومناقشة الخدمة المقدمة مع المسؤولين بالمحافظة، وضرورة العمل الدائم على رفع مستواها بما يتواكب مع مستوى المستشفى الحديث وتجهيزاته الجديدة.

 

وفي ذات السياق، شكّلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك فريقاً طبياً متخصصاً لتقديم الخدمة السريعة للحالات الحرجة في مستشفيات بالمحافظات التي لا يمكن نقلها للمستشفيات المرجعية، ويمثل نقلها خطورة على حياة المريض وحالته الصحية.

 

ويتكون الفريق من استشاري جراحة عامة واستشاري مخ وأعصاب واستشاري تخدير، وأخصائي عناية مركّزة وطبيب طوارئ مقيم وفني طوارئ، وتم إبلاغ مستشفيات المنطقة بهذا الإجراء، واسم وهاتف منسق الفريق؛ للاتصال به في حالة وجود أي حالة تستدعي ذلك، وتم توفير التجهيزات اللازمة لتحرك هذا الفريق بإشراف المساعد العلاجي.

 

وكانت مصادر طبية، قد أكدت أن نقص الكوادر الطبية لا يقتصر على مستشفى أملج العام فحسب؛ بل إن عدداً من مستشفيات المحافظات ما زال بحاجة إلى كوادر طبية في معظم التخصصات المهمة، ومن المنتظر أن يقوم الفريق الطبي الذي شكّلته "صحة تبوك" بدور فعال وتقديم خدمة طبية متميزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا