الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

مصادر: رفع جَلْسَة "الشورى" قبل التصويت على تعديلات "التقاعد"

ينتظر إدراجها في المقبلة وأبرز تعديلاتها الإحالة في سن الـ 62

رُفعت جلسة مجلس الشورى العادية الـ52 التي عقدها المجلس اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس، دون أن يتم التصويت على تعديلات نظام التقاعد المدني ، والتي كان مجدولاً التصويت عليها الْيَوْمَ.

 

وعلمت "سبق" أن المجلس استمع لتقرير اللجنة المالية حيال التعديلات على نظام التقاعد المدني ، تلاه نائب رئيس اللجنة فيما رأى رئيس الجلسة إعادة التقرير للجنة لتعديل صياغة بعض المواد المقترح تعديلها ومن ثم إعادة التقرير في جلسة مقبلة. 

 

وينتظر أن يدرج المجلس التعديلات للتصويت في جلسة مقبلة، وكان من أبرز التعديلات المقترحة فيها تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني المعمول بها حاليًا؛ لتكون وفق التعديل المقترح "إحالة الموظف المدني إلى التقاعد عند بلوغه سن الـ62 عامًا".

 

وكان المجلس قد وافق الْيَوْمَ على مشروع اتفاق في توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، ووزارة الوظيفة العامة في جمهورية تشاد، وكذلك على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية موريشيوس.

 

كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب؛ بشأن مقترح مشروع نظام مكافحة التسوّل.

 

ووافق المجلس قبل رفع جلسته على استمرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين بأعضائه الحاليين، وإضافة ممثل لوزارة التجارة إلى عضوية هذا المجلس.

 

يشار إلى أن جلسة الْيَوْمَ سجلت حالة اشتباه بتماس كهربائي استدعت رفع الجلسة لمدة 10 دقائق احترازيا قبل استئنافها مجدداً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا