الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

من إمارة مكة.. سوق عكاظ ينتقل إشرافيًا إلى هيئة السياحة

  1. الرئيسية
  2. السعودية /
نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 01:10 م

لا توجد تعليقات

 

أوشكت الأمانة العامة لسوق عكاظ على الانتهاء من تسليم جميع أعمال وممتلكات سوق عكاظ إلى هيئة السياحة والتراث الوطني، لتصبح جميع فعاليات وأنشطة السوق تحت إشراف الهيئة.

وأكدت الأمانة الإشرافية للسوق أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة المكرمة خالد الفيصل أصدر توجيهاته الرسمية لجميع القطاعات الحكومية والأهلية في منطقة مكة بضرورة العمل مع هيئة السياحة والتراث الوطني ليحقق السوق نتائج أفضل في الأعوام القادمة.

وأعيد إحياء سوق عكاظ قبل نحو 10 أعوام بتوجيه من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وظَل طيلة تلك الفترة تحت إشراف إمارة منطقة مكة المكرمة، وبجهود قطاعات حكومية وأهلية تحول السوق إلى مدينة تشكل نواة الطائف الجديد، حيث تم تخصيص أرض للسوق تقدر مساحتها بــ 10 ملايين متر مربع ونفذت عليها مشروعات بأكثر من 400 مليون ريال، فيما توسعت الجوائز من جائزة واحدة إلى 12 جائزة صرف عليها أكثر من 15 مليون ريال.

ووجه الأمير خالد الفيصل، نيابة عن أهالي المنطقة شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الدعم والمتابعة التي حظي بها السوق خلال العشرة الأعوام الماضية، كما وجه شكره لجميع القطاعات التي ساهمت في وصول السوق الى هذا المستوى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا