الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المسار

السريع: رعاية شاملة لمصابي مرض السرطان

  1. الرئيسية
  2. السعودية /
نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 04:10 م

لا توجد تعليقات

أكد مدير الجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان، مقبل السريع، أن الجمعية ترعى المصابين رعاية شاملة، عن طريق تحويل ملفات الحالات المصابة لمستشفى الحرس الوطني بالرياض ومستشفى مدينة الملك فهد الطبية.

وأوضح السريع في تصريح لـ (المسار)، أن الجمعية تتحمل النفقات الكاملة للحالات المصابة، بدءا من التنقلات الخارجية من مناطقهم إلى مطار الرياض، والتنقلات الداخلية من المطار حتى المستشفيات، بالاضافة الى إعاشة كاملة للمرضى، تشمل توفير السكن، ومساعدات مقطوعة كل 4 شهور، ورواتب شهرية لبعض حالات المرضى، واجهزة تنقل طبية للحالات المعاقة او الحالات السريرية.

وأشار السريع إلى أن فعالية مركز عبد اللطيف العبد اللطيف للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن السرطان، شهدت إقبالاً متميزًا في أول يوم لها، حيث استقبلت 33 حالة كشف سريري، للتوعية بكيفية الكشف الذاتي على الجسد، والكشف الفعلي عن طريق طبيبات متخصصات،  وباعت 79 لمبة ثمن الواحده 50 ريال، يتم وضعها في العلامة المميزة للفعاليةكاسهام من المتبرعين،ورمزية اضاءة امل .

وبين أن نسبة التعافي من السرطان في الحالات التي تكتشف عن طريق جهاز المامو جرام، كبيرة جدا، لان المرض يكون مازال في بدايته ولم يتمكن من المريض، ونصح باهمية المتابعة الدورية للنساء فوق سن 40 بشكل عام، وللنساء فوق سن 35 ممن لديهم تاريخ وراثي مع المرض في الأسرة.

واكد السريع أن برنامج الدعم النفسي للمرضى، يشمل تحقيق امنيات المريض سواء كانت مقابلة أحد الشيوخ ، أو لاعبين كرة قدم. بالاضافة لبرامج المسابقات والفعاليات الداخلية والخارجية، وتنظيم دورات للمتعافين من المرض لالقاء محاضرات للمرضى وتوعيتهم باهمية الجانب النفسي وللتأكيد على ان المرض ليس كما هو شائع في الثقافة العامة، بل يتم التعاطي معه على انه مرض كأي مرض دون خوف .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا