الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / رصد نيوز

الفالح: نجاح “رؤية 2030” يتطلب تغيير بعض الأنماط والسلوكيات لدى الموظفين

تاريخ نشر الخبر : 2016/10/03 - 6:44 م

2371

أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن تطوير الموارد البشرية، وتغيير بعض الأنماط والمفاهيم أمران أساسيان لنجاح “رؤية 2030″، مستدركًا بأنه لا يمكن تغيير ثقافة نحو 2 مليون في ليلة وضحاها، إنما المسألة بحاجة للوقت.

وأضاف الفالح خلال مشاركته في قمة رؤساء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين الرابعة بالرياض أمس، وفقًا لـ”الاقتصادية”، أن جميع الوزارات ترغب في التطوير، إلا أن وزارة الخدمة المدنية تقع عليها مسؤولية اتخاذ قرارات جريئة لكسر الأنماط وتغيير السلوك، مشيراً إلى أن تغيير سلوك الخريجين مسألة صعبة، إلا أنها مهمة.

ولفت الوزير خلال كلمته إلى أهمية تعاون القطاعين الخاص والحكومي في تأهيل الكوادر البشرية، داعياً القطاع الخاص إلى أداء دوره في تأهيل وتوظيف السعوديين، كون عدم حصول السعوديين على وظائف يعني الفشل.

ولفت الفالح إلى أن الخصخصة تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتحسين مستوى المعيشة والرضا الاجتماعي للمواطنين، وكون 70% من مواطني المملكة هم دون الـ30 عاماً، فهذه الغالبية الشابة لن تتقبل الوضع الراهن، وستطالب بتنفيذ الوعود والإستراتيجيات المعلنة، فضلاً عن أن السعودية دولة محورية للتطور في منطقة الخليج كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا