الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ناس

مقتل قيادي بجبهة فتح الشام

  • 1/2
  • 2/2

2016/10/3 11:31:32 م            

ناس - الرياض   

8543bf2da2.jpg

أكدت جبهة فتح الشام "النصرة سابقا" مقتل القيادي في صفوفها أبو فرج المصري في غارة شنتها طائرة للتحالف الدولي على أطراف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن استهدافها قياديا في تنظيم القاعدة دون ذكر اسم "فتح الشام".

وقتل القيادي -واسمه الحقيقي أحمد سلامة- عصر اليوم بغارة استهدفت سيارة كانت تقله، ليرتفع عدد قتلى القيادات في الجبهة خلال العام الجاري إلى ثلاثة.

وكان أبو فرج المصري قد ظهر إلى جانب أبو محمد الجولاني لأول مرة عند إعلان فك ارتباط جبهة النصرة بتنظيم القاعدة نهاية يوليو الماضي.

ويأتي هذا بعد إعلان البنتاغون استهداف قيادي بارز في تنظيم القاعدة شمالي سوريا دون الكشف عن هويته أو أي تفاصيل حول مكان الهجوم بالضبط أو تاريخه.

وأشارت في بيان إلى أنها لن تناقش تفاصيل عمليات محددة أو الإفصاح عن معلومات بشأن  الضربات ضد الأهداف ذات القيمة العالية إلى حين التأكد من أن الضربة كانت ناجحة.

وتابعت الوزارة في بيانها أن لديها سبلا مختلفة لتأكيد ما إذا كان الهدف قد قتل أو أصيب بجروح في هذه الضربة قبل أن تشدد على "أنها لا تناقش القضايا الاستخبارية أو وسائل جمع هذه المعطيات لأسباب أمنية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا