الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / عناوين

إيران تفرض على مشجعي كوريا الجنوبية ارتداء قمصان سوداءفى ذكرى الحسين

  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار / رياضة
66666
نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 09:10 م

لا توجد تعليقات

طلب الاتحاد الايراني لكرة القدم، الاثنين، من مشجعي منتخب كوريا الجنوبية ارتداء القمصان السوداء خلال المباراة ضد إيران والتي ستقام في ملعب آزادي بطهران في 11 أكتوبر الجاري ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وذكرت وكالة انباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن “السفارة الكورية الجنوبية في طهران تسلمت رسالة من الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطلب فيها بضرورة التزام مشجعي المنتخب الكوري بارتداء القمصان السوداء بمناسبة محرم الحرام ذكرى مقتل الحسين بن علي”. وحث الاتحاد الايراني مشجعي المنتخب الكوري الجنوبي بضرورة الالتزام بضوابط المباراة مع رعاية المناسبة الدينية لدى الشيعة والعطلة الرسمية في إيران.

وكان المرجع الديني محمد يزدي، دعا أمس، منتخب بلاده لكرة القدم لعدم مواجهة كوريا الجنوبية، حفاظًا على ما اسماه بـ”حرمة شهر محرم الحرام وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي”.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أعلن الجمعة، رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي. وبعث الاتحاد الإيراني في 3 من سبتمبر الجاري برسالتين إلى الفيفا وأخرى إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيها تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية من 11 اكتوبر إلى يوم العاشر منه الشهر ذاته”.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم إلى جانب قطر، وإيران، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا