الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

مشروع وطني لخدمة المتقاعدين والمتقاعدات في الشرقية

الدماممحمد خياط

تدرس الجمعية الوطنية للمتقاعدين في الدمام، إنشاء مشروع متكامل يخدم المتقاعدين والمتقاعدات في المنطقة الشرقية، من خلال مبنى نموذجي يكون مقرّاً لها، ويضم صالات ثقافية وترفيهية ورياضية وقاعات للمحاضرات والمناسبات.
وذكرت الجمعية أن المشروع حالياً في مراحله الأولية، ويتم العمل على مخططاته الهندسية، ويقع على طريق الدمام – الخبر الساحلي.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد القرناس أن المشروع امتداد للخدمات المتعددة التي تقدمها الجمعية الرئيسة في الرياض للمتقاعدين والمتقاعدات في كافة مناطق المملكة، مضيفاً أن المشروع يمثل مقرّاً جديداً للجمعية وسيتضمن صالات وقاعات متنوعة تركز على الجوانب الثقافية والترفيهية والرياضية والتطويرية من برامج ومحاضرات وورش عمل وفعاليات هادفة.
ووصف عدد المتقاعدين المنتسبين إلى الجمعية في الدمام بأنه قليل، حيث لا يتجاوز عددهم 2500 متقاعد ومتقاعدة.
وقال القرناس خلال ورشة عمل جمعت نخبة من الخبراء المتقاعدين تحت عنوان «الطرق المثلى لتسويق مؤسسات المجتمع المدني والجمعية الوطنية للمتقاعدين نموذجاً» في مقر الغرفة التجارية بالخبر، أمس الأول، إن الجمعية حرصت على إقامة مثل هذه الورش والبرامج التطويرية بهدف جذب أكبر عدد من المتقاعدين لمؤسسات المجتمع ومنها جمعية المتقاعدين.
من جهته، أرجع عضو مجلس إدارة الجمعية عبدالله الخالد، قلة أعداد المنتسبين لمؤسسات المجتمع المدني إلى ضعف الوعي لدى الأفراد برسالة ورؤية وأهداف المؤسسات والجهل بالخدمات التي تقدمها نتيجة غياب دور الإعلام المؤثر داخل هذه المؤسسات، وهو الأمر الذي يتطلب جهوداً كبيرة لتسليط الضوء على أعمالها المتنوعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٦) صفحة (٥) بتاريخ (٠٤-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا