الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

بلدية بقيق تطلق بوابتها الإلكترونية ضمن برنامج التحول الوطني

بلدية بقيق تطلق بوابتها الإلكترونية ضمن برنامج التحول الوطني

أطلقت بلدية محافظة بقيق مع حلول العام الهجري الجديد باكورة خدماتها الإلكترونية، بإطلاقها للبوابة الإلكترونية الخاصة بالبلدية لاستقبال طلبات ثلاث خدمات رئيسية واستكمال جميع إجراءاتها إلكترونياً وهي تراخيص البناء والرخص المهنية للمحلات والمنشآت بالإضافة إلى إصدار الشهادات الصحية عبر الرابط الإلكتروني www.mabqaiq.gov.sa

وأوضح ذكر رئيس بلدية محافظة بقيق، الدكتور علي السواط أن البلدية عملت خلال الفترة الماضية بجهود متواصلة على استكمال تهيئة البنية التحتية وتجهيز الشبكات وقواعد البيانات والسيرفرات وتصميم وإعداد البرمجيات المختلفة، كما تم فتح قنوات الاتصال الإلكتروني من خلال الربط مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بإصدار تلك التراخيص.

وأضاف الدكتور السواط بأن تدشين البوابة الإلكترونية للبلدية يأتي ضمن إطار توجيهات وزارة الشئون البلدية والقروية وأمانة المنطقة الشرقية حيال تفعيل تقديم الخدمات البلدية عبر الوسائط الإلكترونية اختصاراً للجهد والوقت والتكلفة.

مشيراً إلى أن برنامج التحول البلدي تضمن مبادرة تحقيق تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية وتوحيدها وأتمتتها وإنفاذ الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة والتي وجه وزير الشئون البلدية والقروية بسرعة تطبيقها من الأمانات والبلديات في المملكة.

وذكر السواط بأن البلدية عقدت خلال الأسابيع الماضية اجتماعات عمل مكثفة مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة للتنسيق حيال آلية الربط وتنسيق تبادل المعلومات عبر شبكة الإنترنت تسهيلاً على المستفيدين، وكانت البلدية نظمت في وقت سابق عدداً من الورش التدريبية للمختصين في الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالمحافظة لاطلاعهم على آليات الربط الإلكتروني مع البلدية وطريقة استكمال الإجراءات وإعادتها للبلدية إلكترونياً.

وذكر الدكتور علي السواط بأن البوابة الإلكترونية في البلدية تعمل حالياً واستقبلت في اليوم الأول لإطلاقها أكثر من (٣٥) طلباً متوزعة بين الرخص الإنشائية والمهنية والشهادات الصحية.

وأوضح الدكتور السواط أن الربط الإلكتروني الحالي تم مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتراخيص في داخل المحافظة وأن هناك توجهاً قريباً للربط أيضاً مع الجهات ذات العلاقة خارج المحافظة مثل إدارة الطرق والنقل وإدارة الزراعة وغيرها من الجهات.

مواضيع ذات علاقة

  • ربط بلدية بقيق «إلكترونيا» بالجهات الحكومية قريباً
  • اتفاقيات الأمانة تخفض عدد زائريها من المستفيدين 75 %
  • بقيق.. تأهيل 20 مسجدا بمحطات الطرق السريعة
  • امانة الطائف تنفذ إستراتيجية لتحويل المحافظة إلى مدينة ذكية
  • %85 من مستفيدي الأمانة ينجزون معاملاتهم إلكترونيًا

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

فادي الجمل - بقيق أكتوبر 4, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا