الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

«سيهات الاجتماعية» تطلق برنامج كفالة مسن

احتفت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية باليوم العالمي للمسنين تحت شعار «معا لنواجه التمييز ضد المسنين». وتضمن الافتتاح فعاليات متنوعة افتتحها رئيس مجلس الإدارة عبدالرؤوف المطرود، إلى جانب العضو السابق أحمد هزاع، ومهدي الناصر أحد مؤسسي الجمعية، معلنين عن إطلاق برنامج كفالة مسن «وفاء» بمشاركة نادي أبناء الوطن بالتعريف عنه وتحفيز الحضور على المساهمة بدعم البرنامج بالاشتراك الذي سيتيح للمسن بحسب المطرود حزمة من المساعدات، والبرامج.

وعن الاحتفاء بالمناسبة أوضح المطرود بأنه من عمل الجمعية التي اهتمت بفئة المسنين بالرعاية والمساعدة منذ تأسيسها، وهي من أبرز الخدمات التي تفتخر بها، مشيرا إلى أن هنالك تنسيق تم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لصالح هذه الفئة.

وقد احتوت الفعاليات على العديد من الأركان الطبية والتثقيفية، بقيادة المثقف الصحي ساهرة الخميري، وفحوص مخبرية وإشعاعية، وفحص سكر وضغط بإشراف الدكتورة زينب عبدالمحسن المعلم.

كما تضمنت الفعاليات محاضرتين تثقيفيتين إحداهما قدمتها الدكتورة منى المغاسلة عن الأمراض الشائعة لدى المسنين، ووقفة أخرى مع الدكتور سلمان الحبيب الذي تحدث عن كيفية التعامل مع كبار السن.

فيما أشرفت مجموعة التطوع «عطاء ووفاء» على ركن الأطفال.

وعرفت المنسق الصحي ساهرة الخميري محددات التشيخ النشط التي حصرتها بعوامل بيئية، اجتماعية، نظم الصحة الاجتماعية، على جانب العوامل السلوكية، والشخصية، مشيرة أن أفضل طريقة لتعزيز التشيخ النشط باتباع سلوك صحي سليم عبر مراحل الحياة المختلفة تمن خلال التغذية السليمة.

يشار إلى أن مراكز الصحة الأولية اطلقت منذ خمس سنوات برنامج رعاية المسنين في خمسة من مراكزها على مستوى محافظة القطيف في سيهات والقديح والقديح وصحي الرضا، والربيعية.

مواضيع ذات علاقة

  • «متطوعون» لتطوير خدمات «صحي سيهات» الاجتماعي
  • رعاية طبية لـ«200» مسن ومسنة في صحي العروبة بصفوى
  • د . توفيق خوجة : ميثاق لحماية حقوق المسنين في المملكة
  • «اجتماعية سيهات»: أحد 3 أنواع من المسنين بحاجة لنظافة لثة
  • جمعية سيهات تقيم حفلا للمسنين

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

ليلى المزعل - سيهات أكتوبر 4, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا