الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

امتناع عن العمل بمستشفى خاص لعدم صرف الرواتب في الباحة والصحة تستنفر

  ......       

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة

باشرت اليوم لجنة من إدارة شؤون القطاع الخاص، بصحة الباحة، تجمّع لعددٍ من الأطباء والفنيين والإداريين بأحد المستشفيات الخاصة الكبرى في الباحة؛ نتيجة تأخّر صرف رواتبهم لعدة أشهر، وقامت المديرية بإشعار الإمارة ومخاطبة مكتب العمل.

ونتيجةً لذلك وجّه مدير الشؤون الصحية بالباحة، الدكتور مشعل السيالي، باجتماعٍ يوم غدٍ برئاسته، وعدد من مسؤولي الصحة، فيما أُغلقت العيادات الخارجية اليوم، وتوقف استقبال جميع الحالات عدا الطارئة، وهو الأمر الذي تذمّر منه المواطنون نتيجة تأخّر مواعيدهم بالعيادات.

وقال الناطق الإعلامي لصحة الباحة، ماجد علي الشطي، إنّه خلال جولة تفتيشية مجدولة من قِبل إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة الباحة على أحد المستشفيات الخاصة بالمنطقة، تلقت خلالها شكوى من الأطباء والتمريض والإداريين، وذلك من عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية لمدة (4 أشهر)؛ مما أدى إلى استدعاء المدير الإداري والمدير الطبي والمدير التنفيذي للمستشفى والاستفسار عن شكواهم، وأفادوا بأنهم لا يملكون الصلاحية لصرف المستحقات.

وأضاف، أن الشؤون الصحية بالباحة قامت بإطلاع إمارة المنطقة على الوضع في المستشفى، وكذلك مخاطبة مكتب العمل بالمنطقة، كونهم الجهة المختصة حيال نوعية المشكلة في المستشفى.
وتابع الشطي، أن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة وجّه بالاجتماع مع إدارة المستشفى يوم غدٍ برئاسته وعدد من مسئولي الصحة لضمان عدم تأثر الخدمة الصحية المُقدّمة من قِبل المستشفى، وتطبيق الأنظمة التي أقرّتها وزارة الصحة على القطاع الخاص الصحي في حالة المخالفات الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا