الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

ناصر القصبي: الحكم على الخطيب ليس انتصارًا لشخصي بل لوقف ظاهرة التكفير

أكد أنَّه بادرة رائعة للقضاء على فلتان بعض المنابر

قال الفنان ناصر القصبي تعليقًا على صدور الحكم على الخطيب الذي كفره: "ليس انتصارًا لشخصي، بل لوقف ظاهرة التكفير، وما زلنا ندفع ثمنها لحرق شبابنا في سورية والعراق وقبلهم في أفغانستان من جرَّاء هذا المكفر وأمثاله".
 
ووصف القصبي الحكم بالشجاع، حيث إنَّه يثبت شجاعة القضاء في المملكة للتصدي لظاهرة التكفير، ولاسيما في هذا التوقيت.
 
وقال في مداخلة لبرنامج "الثامنة" أمس: "حكم مثل هذا، وفي هذا التوقيت أمر جيد، ويمثل هذا شجاعة القضاء في بلدنا المملكة العربية السعودية للتصدي لظاهرة التكفير".
 
وأضاف: "هذا الموضوع بالنسبة لي ليس مسألة شخصية، وليست قضية قيام خطيب جامع بتسخير المنبر لآراء شخصية، أو يحوله لتصفية حسابات لخصومه الفكري أو السياسي".
 
وأردف: "الحكم الذي صدر برأيي إنه بادرة رائعة من جهازنا القضائي للقضاء على هذا الفلتان الموجود في بعض منابر جوامعنا، حيث حوله بعض الخطباء إلى منبر يصفي خصومه، لمجرد اختلاف في الرأي".
 
وأضاف: "أنا أحيي قضاءنا على هذا الحكم، وخصوصًا في هذا التوقيت المهم جدًا".
 
يُذكر أنه صدر حكم ابتدائي يقضي بالسجن لمدة 45 يومًا متتالية على خطيب جمعة في إحدى محافظات منطقة عسير، عقب خطبته الشهيرة التي تم تداول تسجيل صوتي لها، وهاجم فيها الممثل ناصر القصبي.
 
ووفقًا للمعلومات التي نشرتها "سبق" أمس، تضمّن الحكم ثبوت إدانة المدعى عليه بتلفّظه وسبّه والتشهير بالمدعي ناصر القصبي، بإطلاق كلمة "كافر" و"ديوث"، كما قرّر القاضي الحكم على المدعى عليه بسجنه لمدة 45 يومًا متتالية تعزيرًا، وأخذ التعهد الشديد عليه بعدم العودة إلى هذا العمل.
 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا