الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

تأهيل قسم سرطان الدم للكبار في «تخصصي الدمام»

الدمامحمد الشعيفاني

ساهمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية «ترابط» في تحسين وتأهيل قسم سرطان الدم للكبار «C5» التابع لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام. وكان القسم تم افتتاحه بعد تجديده، أمس، بحضور المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور هاني الهاشمي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ الدكتور صالح اليوسف، وعدد من أعضاء الجمعية والمتبرعين والإعلاميين.
ويهدف مشروع برنامج «نشارككم أيامكم»، إلى تحسين بيئة العمل وتطوير مرافق قسم سرطان الدم بالمستشفى، وإدخال الفرحة في نفوس المرضى.
وقدَّم الأمين العام للجمعية ناصر الزاهد، شكره للمتبرعين الذين ساهموا في تطوير قسم الأورام، بهدف تحسين بيئة العمل للعاملين في القسم وللمنومين، كما شكر مدير المستشفى على تعاونه وتقديمه الدعم اللازم وتسهيل العمل في تجديد القسم. وأضاف أن المشروع بدأ مع مجموعة من الداعمين منتصف العام الماضي بطلاء 14 غرفة خاصة لمرضى النخاع الشوكي، بالإضافة إلى تجهيزها بإضاءات وتزويد الغرف بـ 14 شاشة تلفزيونية ذكية، كما قامت الجمعية بطلاء كافة ممرات القسم، مرجعاً التأخر في تسليم المشروع إلى إشغال المرضى للغرف وعدم إمكانية تحسينها أثناء وجودهم.
وكرَّم الشيخ الدكتور صالح اليوسف والدكتور الهاشمي المتبرعين والداعمين. من جهته، أكد عبدالعزيز الشريف في كلمة نيابة عن المتبرعين، أن تبرعهم هو واجب لخدمة المرضى وتلمس احتياجاتهم، وهذا ما حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٩٤) صفحة (٧) بتاريخ (٠١-١١-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا