الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

«العمل»: بدء تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

اعتبارا من اليوم وإلكترونيا

«العمل»: بدء تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في استقبال طلبات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) إلكترونيا اليوم (الثلاثاء)، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث eservices.mlsd.gov.sa.

ويأتي تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، الذي يستمر حتى 1/‏‏8/‏‏1438، استنادا إلى المرسوم الملكي، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة بأنه يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته. ووفقا للقرار الوزاري القاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويأتي تحديث البيانات حرصا من الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لعملائها من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث. ويهدف مشروع تحديث البيانات إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية. وتؤكد الوزارة أنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع.

مواضيع ذات علاقة

  • «العمل»: بدء تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي
  • "العمل والتنمية الاجتماعية": مشروع تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان يرتقي بمستوى الخدمة ويضمن وصول الإعانة لمستحقيها
  • "العمل" : تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان يضمن وصول الإعانة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم
  • «العمل»: تحديث بيانات مستفيدي الضمان إلكترونياً
  • مواطنون يتقدمون لفروع "العمل والتنمية الاجتماعية" "طلبا لإيقاف إعانة الضمان والرعاية لعدم استحقاقهم لها"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا